موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اليوم .. كاف يحسم مصير بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

كاف
كاف

تعقد اليوم اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف، اجتماعا لبحث مصير بطولتي الأندية لهذا الموسم بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات اللعبة على صعيد القارة، باستثناء بوروندي، اعتبارًا من مارس بسبب "كوفيد-19"، بما شمل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، ومنافسات مسابقتي الأندية، أي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقى " الكونفدرالية".

وقال الاتحاد الإفريقي، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن لجنته التنفيذية تعقد اجتماعاً بالفيديو كونفرانس لمناقشة آثار وباء كوفيد-19 على كرة القدم الإفريقية والأمور المتعلقة به"، ويعقب الاجتماع مؤتمر صحفي بحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد.

ووفقا لجدول أعمال الاجتماع، الذي نشرت (كاف)، سيخصص البند الأبرز لبحث استكمال المنافسات القارية، ويشمل البرنامج استكمال التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم 2021 والنهائيات التي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.

وأكد عبد المنعم باه، الأمين العام للاتحاد الأفريقى على أنه يرغب في إقامة نهائيات كأس أفريقيا للأمم كما هو مقرر؛ في يناير وفبراير.

كما أدرج الاتحاد على جدول أعمال الاجتماع "استئناف مسابقات الأندية لموسم 2019-2020"، والمصادقة على إجراءات مالية ستتخذ في ظل أزمة فيروس "كورونا"، وتثبيت باه في منصب الأمين العام خلفا للمغربي معاذ حجي.

وكان من المقرر أن ينطلق الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في مارس الماضي؛ لكن بسبب فيروس "كورونا" المستجد، تم تأجيل مبارياته إلى أكتوبر ونوفمبر.

البنك الأهلي
كاف كأس الأمم الأفريقية فيروس كورونا بوروندي كأس الاتحاد الأفريقى الاتحاد الإفريقي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB