موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

وفاة أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي متأثرا بـ كورونا

أحمد راضي
أحمد راضي

أخبار رياضة .. توفي نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي، اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن "الأسطورة أحمد راضي تعرض لانتكاسة في حالته الصحية بسبب مضاعفات الفيروس أثناء تواجده في مستشفى النعمان، ما أدى إلى ضيق حاد في التنفس ليلقى حتفه قبل المغادرة إلى عمان لتلقي العلاج هناك".

وكان النجم العراقي السابق أحمد راضي قد غادر مستشفى النعمان الأسبوع الماضي على مسؤوليته بعد تحسن بسيط في حالته الصحية قبل العودة إليها بعد يوم واحد.

وولد أحمد راضي هميش الصالحي في 21 من شهر أبريل عام 1964، برزت مواهبه في سن مبكر مع نادي الزوراء الذي شهد تألقه، بعدها تألق أحمد راضي في كأس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته العربية والتي أُقيمت في المغرب عام 1983.

ولعب مع المنتخب العراقي، وواصل تألقه مع المنتخب الأول، حتى أن دورا كبيرا كان له بوصول العراق لنهائيات كأس العالم، كما حقق بطولة كأس الخليج عام 1988، وحصل على لقب هداف البطولة كما أُختير في هذا العام كأفضل لاعب في آسيا.

وأضافت الوكالة إن من أهم إنجازاته: الدوري العراقي 5 مرات، كأس العراق 7 مرات، بطولة أم المعارك مرة واحدة 1991، دوري أبطال العرب 3 مرات، وصيف أبطال آسيا 1988، التأهل لكأس العالم 1986، التأهل للأولمبياد 1984 و1988.

البنك الأهلي
رياضة الكرة العراقية أحمد راضي كورونا مضاعفات الفيروس مستشفى النعمان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB