موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

دفع رباعي.. مميزات تويوتا GR Yaris بقوة ٢٧٢ حصان

تويوتا GR Yaris
تويوتا GR Yaris

أخبار السيارات.. أعلنت تويوتا عن تشكيلتها الكاملة لطرازات GR Yaris الجديدة التى سيتم بيعها فى اليابان. كانت الشركة قد فتحت باب الحجز للسيارات بالطلبات المسبقة لـ GR Yaris عبر الإنترنت وقد وصلت بالفعل إلى ما يقرب من ٦٠٠٠ وحدة فى اليابان وأوروبا. ب

الإضافة إلى طراز RZ فى اليابان، ستشمل التشكيلة أيضاً طراز RS، وطراز RC الذى تم إعداده من أجل المنافسة فى رياضة السيارات وقد أعلنت الشركة إن بدء المبيعات سيكون فى سبتمبر ٢٠٢٠ تقريبًا.

تم تطوير سيارة GR Yaris الجديدة بناءً على دروس حصلت عليها الشركة من فريق تويوتا GAZOO Racing World Rally حول كيفية جعل السيارات قادرة على المنافسة فى بطولة العالم لسباقات الرالى WRC، بالإضافة إلى تقييمات السائقين المحترفين من غير تويوتا من المراحل الأولى من التطوير.

تطوير السيارة من أجل الاستجابة لمدخلات السائق على أنواع مختلفة من الطرق حول العالم، وتمكين أى شخص من القيادة كما يحلو له بمرونة كبيرة. بالإضافة إلى استخدام الألمنيوم لغطاء المحرك والباب الخلفى وألواح الأبواب، يتميز الجزء العلوى من GR Yaris بلوحة سقف مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

 هذه اللوحة تم تشكيلها باستخدام طريقة الصب، حيث يتم صب المركب المكون من البلاستيك وألياف الكربون داخل شكل معين، هذه الطريقة تستوعب حرية كبيرة جداً فى تصميم الشكل. وتدمج الكابينة ذات الأبواب الثلاثة الوزن الخفيف مع القوة المستمدة من ألياف الكربون.

وسيتم إنتاج السيارة فى GR FACTORY، وهو خط إنتاج مخصص تم إنشاؤه فى مصنع موتوماتشى فى مدينة تويوتا، والذى يتمتع بسجل حافل فى مجال تصنيع السيارات الرياضية. ستكون السيارة متاحة فى ٣ نماذج هى طراز RZA عالى الإنتاجية مزود بمحرك توربو يعمل بالحقن المباشر، ثلاثى الأسطوانات عالى الطاقة، وهو محرك مدمج وخفيف سعة ١٦٠٠ سى سى بقوة ٢٧٢ حصان.

يتصل هذا المحرك بنظام الدفع الرباعى GR-FOUR مع نظام دفع أمامى وخلفى متغير يتم تفعيله بواسطة القابض. السيارة مزودة بناقل حركة يدوى سداسى السرعات. أما الطراز الثانى فهو RSA بمحرك سعة ١٥٠٠ سى سى بثلاث أسطوانات وناقل حركة Direct Shift-CVT.

أما طراز RCA فهو يعد تعديل لنموذج RZA تم تخصيصه للسباق تحديداً ولكنه سيكون متوفر فقط فى اليابان.

البنك الأهلي
أخبار السيارات تويوتا GR Yaris
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB