موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

دوقة ساسكس البريطانية تعقيبا على مقتل فلويد: ”العالم لا يزال مشوبا بالعنصرية”

 ميجان دوقة ساسكس البريطانية
ميجان دوقة ساسكس البريطانية

قالت ميجان دوقة ساسكس البريطانية إنها تشعر بالأسف لأن الصغار ينشأون في عالم لا يزال مشوبا بالعنصرية، وأضافت تعقيبا على وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد إثر اعتقال الشرطة له أن الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة حاليا "مدمرة".

وأضافت ميجان في مقطع فيديو سجلته لطالبات بمناسبة تخرجهن في مدرستها الثانوية القديمة في لوس أنجليس وتم بثه أمس الأربعاء "أدرك أنكن تعرفن أن حياة السود مهمة".

وأججت وفاة فلويد غضبا كامنا منذ فترة طويلة من وحشية الشرطة مع الأمريكيين المنحدرين من أصل أفريقي، وفجرت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد شاب بعضها العنف، وفرضت السلطات حظر تجول في بعض المدن لإخماد الاضطرابات.

وذكرت ميجان زوجة الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا "خلال الأسابيع القليلة الماضية، كنت أعتزم أن أوجه إليكن بضع كلمات بمناسبة التخرج، لكن وكما رأينا جميعا خلال الأسبوع الماضي، ما يحدث في بلدنا وفي ولايتنا وفي مدينتنا لوس انجليس مدمر تماما". ووالدة ميجان أمريكية من أصل أفريقي ووالدها أبيض.

وقالت الممثلة السابقة (38 عاما) في رسالتها لطالبات مدرسة إيماكيوليت هارت الثانوية "أول شيء أريد أن أقوله هو أنني أشعر بالأسف، أشعر بأسف شديد لأنكن تنشأن في عالم لا يزال يشهد هذه الأمور".

وبحسب التقاليد لا تعلق العائلة المالكة في بريطانيا على القضايا السياسية. وتخلت ميجان وهاري عن أدوارهما الملكية الرسمية في نهاية مارس ويعيشان الآن في لوس انجليس مع ابنهما آرتشي.

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إطلاق إيران سراح "مايكل وايت"، الجندي السابق في البحرية الأمريكية والمعتقل في إيران منذ 2018.

وقال ترامب في تصريحات عبر حسابه على موقع تويتر مساء اليوم، إن مايكل وايت الذي احتجزته إيران لمدة 683 يومًا، أطلق سراح وهو الآن على متن طائرة سويسرية غادرت المجال الجوي الإيراني للتو قائلا "نتوقع أن يعود إلى المنزل مع عائلته في أمريكا قريبًا جدًا".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "لن أتوقف عن العمل من أجل إطلاق سراح جميع الأمريكيين المحتجزين كرهائن في الخارج"، موجها الشكر لسويسرا على مساعدتها العظيمة في هذه العملية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، في وقت سابق اليوم إن السلطات الإيرانية أطلقت سراح مايكل وايت وأنه على متن طائرة متجهة إلى سويسرا، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة أعادت هذا الأسبوع العالم الإيراني سيروس عسكري وذلك ضمن صفقة لإطلاق سراح وايت لكن الخارجية الإيرانية نفت، أمس، أن تكون عملية إطلاق سراح عسكري جاءت بصفقة لتبادل السجناء بين طهران وواشنطن.

وأمس، وصل العالم الإيراني سيروس عسكري إلى طهران، بعدما تم اعتقاله في 2013 من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي؛ بتهمة سرقة سر تجاري من بين آخرين، وفي نوفمبر 2019 تمت تبرئته من تهمة سرقة الأسرار التجارية المتعلقة بأنشطته الأكاديمية في جامعة ولاية أوهايو.

هل ظهرت آثار جانبية على ترامب جراء تناوله لـ عقار هيدروكسى كلوروكين؟

كشف طبيب البيت الأبيض، أنه لم تظهر أى آثار جانبية على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال تلقيه لمدة أسبوعين عقار "هيدروكسى كلوروكين" الذى قرر تناوله كإجراء وقائى من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد الطبيب شون كونلى - في تقرير، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس، أن الرئيس أنهى هذا العلاج بكل أمان ومن دون آثار جانبية، مضيفا أن ترامب يواصل الخضوع بانتظام لفحوصات فيروس كورونا وقد أتت كل نتائج الفحوصات سلبية حتى الآن.

يشار إلى أن هيدروكسى كلوروكين يستخدم منذ فترة طويلة لمعالجة الملاريا، إلا أن فعاليته على صعيد مرض كوفيد-19 لم تثبت بعد علميا وتثير جدلا كبيرا في أوساط العلماء.

وفى 19 مايو الماضى، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، أنه يتناول "دواء هيدروكسي كلوروكين بقرار شخصي لحماية إضافية".

دواء هيدروكسى كلوروكين العقار الأكثر جدلا بالعالم والمرتبط بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدى قدرته وفعاليته في علاج مصابى فيروس كورونا، وكان آخر هذه التصريحات الجدليه أمس الاثنين بعدما أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تناوله للعقار منذ أكثر من أسبوع ونصف كإجراء وقائى من عدوى كورونا، بالرغم من سلبية إصابته للفيروس ولم تظهر عليه أي أعراض.

وأكد طبيب البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تناول عقارهيدروكسى كلوروكين بالإضافه الى المكملات الغذائية التي تحتوى على الزنك ، بعد نقاشات عدة بينه وبين الرئيس بشأن استخدام هذا الدواء.

وشدد الطبيب وفقا لقناة سكاى نيوز الفضائية اليوم الثلاثاء "خلصنا إلى أن الفائدة المحتملة من العلاج تفوق المخاطر النسبية".

تأتى تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب مناقضة للتحذيرات التي أصدرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية fda في بيان رسمي بشأن الآثار الجانبية المعروفة للهيدروكسي كلوروكين والكلوروكين بما في ذلك مشاكل إيقاع القلب الخطيرة والمحتملة التي تهدد الحياة، والتي تم الإبلاغ عنها باستخدامها لعلاج أو الوقاية من فيروس كورونا التي لم يتم الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

السيسي يوافق على قرض كويتي لتمويل مشروع طريق النفق - شرم الشيخ

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان مقداره 26 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع طريق النفق - شرم الشيخ ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقع بتاريخ 13 مارس 2018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والموقعة في القاهرة بتاريخ 21 أكتوبر 2019.

البنك الأهلي
دوقة ساسكس البريطانية جورج فلويد وحشية الشرطة الأمير هاري إيماكيوليت هارت
tech tech tech tech
CIB
CIB