موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

عثمان 23 .. قيامة عثمان تمويل تركي لإعادة فكرة الاحتلال في أذهان العرب

مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان

تصدرت الحلقة 23 من مسلسل قيامة عثمان نتائج البحث على "جوجل تريند" اليوم الخميس 28 مايو 2020، حيث ظهرت حالة من اهتمام المصريين بـ الحلقة ٢٣ من مسلسل قيامة عثمان ( عثمان 23 ) والتي تتحدث عن محاولة تصوير الدولة العثمانية بأنها الدولة التي لا تقهر من أجل حذب اهتمام المشاهدين وتثبيت أفكار كاذبة.

( عثمان ٢٣ ) مسلسل قيامة عثمان غير واقعي بصورة واضحة حيث أنه تحسين وتنجميل للدولة العثمانية المحتلة، فنرى أنه رسالة تركية لتغيير المفهوم الأساسي لكملة احتلال وهو ما نتابعه لحة بآخرى في القضيتين الليبية والسورية .

المسلسل التركي ( عثمان ٢٣ ) روج له بصورة كبيرة، ونجح أحفاد العثمانيون المحتلون في تثبين أفكار غير واقعية عنهم تبريرا لما يفعلوه في سوريا وليبيا.

رسائل مسلسل قيامة عثمان ( عثمان 23 ) تبث لأغراض سياسية و احتلالية، فكم مصريا وليبيا وسوريا يتابعون هذا المسلسل الذي يبث على فضائية ATV التركية بشكل حصري.

الحكومة التركية تدعم مسلسل قيامة عثمان ( عثمان 23 ) بكل قوة وتساعد في ترويجه وهو ما يوضح سياسة هذا المسلسل الفكري والتي يتحدث عن بناء الدولة العثمانية والتي يسعى إلى تكرارها في الوقت الراهن، حيث بدأ بدولتين عربيتين وهما ليبيا وسوريا بالإضافة إلى وضع سلطاته في عدد من الدول الإفريقية وخاصة "الصومال العربية".

قيامة عثمان يمثل توجه تركيا خلال الفترة المقبلة وفكرهم نحو عودة الدولة المحتلة التي تنهب ثروات الدول، فيجب على الدول الموطة مواجهة الفكر بالفكر.

البنك الأهلي
عثمان 23 عثمان ٢٣ قيامة عثمان الحكومة التركية تركيا
tech tech tech tech
CIB
CIB