موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

3000 آلاف عامل.. أوبر تسرح ربع قوتها بسبب كورونا

أوبر
أوبر

بعد أقل من أسبوعين من مشاركة أوبر في خططها لتسريح 3700 موظف أعلنت الشركة أنها ستسمح لـ 3000 عامل آخرين بالرحيل ووضعت أوبر خططًا للتخلص من ربع قوتها العاملة تقريبًا خلال شهر.

وستقوم Uber أيضًا بإغلاق 45 مكتبًا وإعادة تقييم بعض أنشطتها التجريبية غير الأساسية، وفقًا لتقارير صحيفة وول ستريت جورنال.

وأعلن دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لشركة أوبر عن التغييرات في البريد الإلكتروني للموظفين.

وتعاني الشركة من الضربة التي أحدثها جائحة فيروس كورونا COVID-19 وفقًا لـ WSJ ، انخفض نشاط اوبر بنسبة 80 بالمائة في أبريل مقارنة بالعام السابق قبل تفشي الوباء.

وعلى الرغم من أن UberEats قد وفرت بعض الراحة ، إلا أنه لا يكفي لتعويض الانخفاض الكبير في مشاركة ركوب الخيل.

وتتطلب Uber الآن من الدراجين والسائقين ارتداء الأقنعة وتطوير التكنولوجيا للتأكد من التزام السائقين ، ولكن من الصعب القول ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى المزيد من الرحلات.

وقال خسروشاهي إن الشركة ستنهي حاضنة منتجاتها ومختبر الذكاء الاصطناعي ، وتعيد تقييم أعمال الشحن وقيادة السيارات المستقلة.

وتستكشف Uber "البدائل الاستراتيجية" لـ Uber Works ، أداتها لمساعدة السائقين في العثور على عمل في شركات أخرى ، ويقال أنها تجري محادثات مع Grubhub حول الاستحواذ.

وليست أوبر وحدها التي تخطط Lyft لتسريح ما يقرب من 1000 موظف ، أو حوالي 17 بالمائة من قوتها العاملة.

وسرحت شركة Airbnb مؤخرًا 25 بالمائة من قوتها العاملة ، أي حوالي 1900 موظف لا تمثل هذه الأرقام السائقين والمضيفين الذين فقدوا الدخل أيضًا وفي الوقت نفسه ، لا تزال أوبر تواجه دعوى قضائية تتعلق بسوء تصنيف السائقين.

البنك الأهلي
أوبر فيروس كورونا COVID 19 Uber
tech tech tech tech
CIB
CIB