موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف على الموعد المقترح لعودة الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي - أرشيفية
الدوري الإيطالي - أرشيفية

أعلنت رابطة السيري آن بالتشاور مع الاتحاد الإيطالي عن تحديد موعد عودة منافسات الكالتشيو، على أن يتم اعتماده بمجرد موافقة الحكومة الإيطالية على عودة النشاط من جديد.

منافسات جنة كرة القدم توقفت منذ الأسابيع الأولى لشهر مارس بعدما غزا فيروس كورونا أرجاء البلاد، وبعد استقرار الحالة نسبيًا في الفترة الماضية، يسعى الاتحاد لعودة المسابقات لتجنت الخسائر الاقتصادية الفادحة المتوقعة حال الإلغاء.

وكانت الحكومة الإيطالية قد منحت الأندية موافقتها على العودة إلى التدريبات الفردية الأسبوع الماضي، قبل أن توافق اليوم الأربعاء على التدريبات الجماعية بدايةً من يوم الإثنين المقبل.

وبحسب الإعلان، فإن الموعد المقترح لعودة منافسات الدوري الإيطالي هو يوم 13 يونيو المقبل، والآن، بات الأمر على طاولة الحكومة الإيطالية والتي ستقرر إما بالموافقة أو التأجيل لموعد آخر، تمامًا كما كان السيناريو في حالة الدوري الألماني بالأسابيع الماضية.

الحكومة الإيطالية سبق وأن أعلنت أنه في حالة اكتشاف أي إصابة بكورونا للاعب أو أحد أفراد الطاقم التدريبي والإداري، فيتم عزل الفريق بأكمله لمدة أسبوعين، وإلا فسيتم إلغاء الموسم .

ساندرا زامبا، وكيلة وزارة الصحة الإيطالية، خرجت بتصريحات مهمة عن ذلك، إذ قالت "إذا مرض أحدهم، فإن الحجر الصحي للجميع وإلا سنعود إلى تعليق كل شيء.".

"كل شيء سيقف، بلا شك إذا لم يتم الالتزام بالحجر الصحي كما هو مقرر، ستتوقف البطولة أيضًا."

البنك الأهلي
الدوري الإيطالي فيروس كورونا إيطاليا
tech tech tech tech
CIB
CIB