موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

هشام عكاشة: التحالف المصرفي لدعم ”ميدور” نجاح لـ البنك الأهلي

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

أشاد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بالتحالف المصرفي الذي يقوده البنك مع بنك كريي أجريكول مصر، وبنك فيصل الإسلامي، وبنك قناة السويس؛ لإتاحة قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 30 مليون يورو لصالح شركة ميدور للكهرباء.

وقال عكاشة، إن التعاقد يأتي في ضوء استراتيجيات البنوك المشاركة التي يتم انتهاجها لتوفير التمويلات اللازمة لمشروعات الطاقة بالعملات المحلية والأجنبية لما لها من أهمية في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري في شتى المجالات.

وأضاف عكاشة، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن ترتيب ذلك القرض تأكيداً على نجاح البنك الأهلي المصري ودوره الرائد في المشاركة الفعالة في تلك المشروعات ذات البعد القومي التي تسهم في التنمية الاقتصادية وتأكيداً لدوره كواحد من البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

ولفت إلى قدرة البنوك المشاركة على ترتيب هذه النوعية من التمويلات ذات الطبيعة الخاصة وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري ومنها قطاع الطاقة والذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، كما أشاد عكاشه بالمجهود المبذول والتعاون المثمر بين البنكين المشاركين والشركة وكذا بفريق العمل المحترف من العاملين في القطاعات المعنية بالبنكين الذين كان لهم دورا فعالا في توقيع هذا التمويل في مختلف مراحله.

البنك الأهلي
هشام عكاشة البنك الأهلي فيصل الإسلامي كريدي أجريكول قناة السويس ميدور للكهرباء
tech tech tech tech
CIB
CIB