موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة تقارير

أبرز تصريحات فايلر اليوم: التجديد للأهلي ورحيل صالح جمعة للزمالك

رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي أثناء حواره مع قناة أون تايم سبورت
رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي أثناء حواره مع قناة أون تايم سبورت

اعترف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، بدخول نادي الزمالك في مفاوضات معه لتدريب الفريق الأبيض قبل قيادة الأحمر مطلع الموسم الجاري، مؤكدا أنها لم ترتق إلى الجدية.

وقال فايلر، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" صباح اليوم الثلاثاء: "لا أستطيع التأكيد على رفضي لعرض من نادي الزمالك أم لا".

وأضاف: "كنت متاحا في سوق الانتقالات والزمالك كان يبحث عن مدرب فتواصل معي ولكن عن بعد، حيث لم نناقش بنود العقد ولم نتطرق إلى التفاصيل".

وأوضح: "لم تكن مفاوضات الزمالك معي من جانب الرئيس أو مسؤول كبير في النادي".

وواصل: "الزمالك لديه مدرب كبير وأنا سعيد في الأهلي ولا يوجد داع لمناقشة هذا الأمر في الوقت الحالي".

فايلر يتحدث عن رحيل حسام عاشور

قال رينيه فايلر: إنه لا يملك القرار في ملفات التجديد مشدداً على أن رأيه فنياً فقط والإدارة هي من تملك القرار النهائي في ملفات التجديد.

وأضاف فايلر لقناة "أون تايم سبورت" أن عاشور يملك تاريخاً عريضاً وشخصية ولكن رأيه في استمرار فنيا فقط وليس شخصياً.

وفسر " كان يجب أن أمنح الفرصة للصغار هناك من هم أفضل فنياً من عاشور ولهذا السبب غاب عن المشاركة".

وحول موقفه لو اتخذ قراراً من الإدارة بالتمديد لعاشور رد " أعطي رأيي الفني فقط وليس دوري القرار ".

وأشاد فايلر بشريف إكرامي حارس الأهلي الذي قرر الرحيل عن النادي وقال " إكرامي يملك شخصية كبيرة وخبرات لعب في أوروبا وأهتم برأيه ولكن قرار رحيله هو من يملك ولديه أسبابه".

ورد السويسري على سؤال حول مجاملة مصطفي شوبير وقال " مصطفي حارس واعد لديه الامكانات ليكون الحارس الأول للأهلي في المستقبل لم يعول على اسم والده وصنع فرصته بنفسه".

وتابع السويسري: " لا احتاج إلى التعاقد مع حراس أخرين".

هل يرغب فايلر في تجديد تعاقده مع الأهلي؟

كشف رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، كواليس مفاوضات النادي الأحمر معه لتدريب الفريق قبل انطلاق الموسم الجاري، مؤكدا أنه سعيد في القلعة الحمراء وهناك رغبة مشتركة في تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل.

وقال فايلر: "لم يكن هناك مجال للمناقشة، لا يمكن رفض عرض من الأهلي، إنه ناد كبير ولم أتردد للحظة واحدة في تولي القيادة الفنية للفريق من أجل تقديم نتائج جيدة".

وأضاف: "لم أكن خائفا، أحترم جميع الفرق لكني لا أخشى أي منافس، هناك ثقة في قدراتي وعملي مع الجهاز المعاون، ولم أخش أي تجربة مع أي ناد، وكان لا بد من دراسة الفريق قبل قبول العرض من أجل تقديم انطلاقة جيدة".

وأكمل: "بدأت المفاوضات مع خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي نيابةً عن النادي، وكانت مثل أي مفاوضات بإجراء مقابلة مبدئية من أجل دراسة العرض، حتى اتفقنا على البنود وتحدثنا بإسهاب حتى أعمل مع النادي".

وتابع: "كان لكل طرف وجهة نظر لكني لا أرغب في الحديث عن التفاصيل، لكني شعرت في النهاية بقدرتي على النجاح الذي تنتظره الجماهير، أحب التركيز في عملي دون التأثر بأشياء أخرى مثل مواقع التواصل ووسائل الإعلام، خاصةً أن الأهلي يملك جماهير غفيرة لا تقبل إلا بالفوز".

وأكمل: "تدريب أندرلخت البلجيكي كان أكبر تجربة في تاريخي قبل تولي قيادة الأهلي، مع الاحترام للأندية الأخرى في أوروبا، لكني فخور في الوقت الحالي بتدريب الأهلي".

وواصل: "لم أخض فترة إعداد ولم يكن ذلك الأفضل لي، لكن كان عليّ تقبل الأمر لعدم وجود خيار آخر، وتمكنا من التكيف مع ذلك وتجاوز هذا الأمر بتحقيق نتائج جيدة".

وانتقل فايلر للحديث عن ملف تجديد عقده مع الأهلي قائلا: "لم نتحدث عن التفاصيل، وقمنا بتأجيل الملف بسبب فيروس كورونا ولم أتخذ قراري حتى الآن، لكني أرغب في البقاء".

وشدد: "هناك نية للاستمرار بدون فرض شروط مجحفة على النادي كما تردد، أنا سعيد في الأهلي حتى هذه اللحظة والنادي لديه رغبة أيضا في استمراري".

وأردف: "سعيد بالجهاز المعاون وهناك ثقة متبادلة بين جميع الأفراد سواء على الشكل الفني والإداري ولا خلافات مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة مثلما تردد، وعلينا تقبل الإشاعات لأنها جزء من كرة القدم، لكن ما أثير عن وجود مشاكل بين وبين سيد عبدالحفيظ غير صحيح".

فايلر منزعج من أحداث السوبر المصري

أبدى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي انزعاجه وضيقه من المناوشات التي حدثت بين لاعبي الفريقين بعد مباراة السوبر التي أقيمت بينهما مؤخرا، وانتهت بفوز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 4-3.

وأعرب فايلر عن أسفه لما حدث بعد المباراة من مشادات واشتباكات بين لاعبي الفريقين، وأضاف في ضيافة "أون تايم سبورتس": "يجب على اللاعبين أن يحترموا القميص الذي يرتدونه، ولا افهم اي سبب لما حدث بعد المباراة".

وقال فايلر أنه توجه بالتهنئة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ولاعبي الفريق الأبيض بعد المباراة.

وضرب فايلر المثل بالتصرف الرائع من لاعبي صنداونز والجهاز الفني بعد تعادلهم مع الأهلي في جنوب أفريقيا وخروجهم من دوري الأبطال، بأنهم قاموا بتهنئة فريقه بالتأهل، ولم يصدر منهم أي تصرف سلبي.

وأوضح فايلر انه يجب على اللاعبين أن يحترموا قوانين الكرة، في الخسارة قبل المكسب.

وتطرق فايلر للحديث عن المباراة قائلا: "خضنا 90 دقيقة وكنا متسيدين اللقاء، وكان من المفترض الفوز بالمباراة، ولا أتذكر أي فرصة حقيقة للزمالك في اللقاء".

وتحدث عن ركلات الترجيح، قائلا: "لقد تدرب اللاعبون عليها وكان هناك ضغوط عليهم لأنها كانت مباراة ببطولة، ومثل هذه المباريات تمثل ضغوطا هائلة على اللاعبين".

فايلر لا يمانع من انتقال صالح جمعة إلى الزمالك

كشف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، أن قرار إبعاد صالح جمعة صانع ألعاب الفريق عن المشاركة يعود إلى اللاعب نفسه الذي لم يطور من مستواه ويعتمد على اللعب الفردي، كاشفاً أنه لا يمانع رحيله عن الفريق أو انتقاله إلى الزمالك.

وقال فايلر: "يجب على كل لاعب اللعب بشكل فردي وجماعي، طريقة لعب صالح تعتمد على الاحتفاظ بالكرة والتوغل للعمق، وطلبت منه على الملأ وبطريقة مباشرة العودة إلى مستواه".

وأضاف: "صالح جمعة لديه مشكلة ذهنية وتحدثت معه أكثر من مرة في هذا الأمر من أجل العمل عليها حتى يكون أساسيا في الفريق، لكني أفضل اللاعبين الذين يستجيبون للتعليمات وتطور من نفسها، وهذا ما يجب أن يفكر فيه اللاعب المحترف".

وأوضح: "يجب أن يفكر اللاعب في كيفية التحرك بدون كرة حتى يخدم زملائه، وإذا لم ينفذ ذلك سيكون من حقي كمدرب اختيار لاعب آخر ملتزم وفي كامل تركيزه، وسيكون ذلك القرار رياضي من الناحية الفنية وليس خيارا شخصيا".

وأكمل: "من جانبي أخطرت إدارة النادي بضرورة بحث صالح جمعة عن ناد آخر من أجل المشاركة وسيكون ذلك أفضل له وللنادي، لكني أتفهم وجوده في الوقت الحالي لعدم وصول عروض لضمه، من الصعب الاعتماد عليه فهو أصبح خارج حساباتي".

وحول موقفه حال اتخاذ إدارة الأهلي قرار باستمراره، أكد فايلر: "لم أغلق صفحته تماما، إذا طور من نفسه واستعاد مستواه سيحصل على فرصته مثله مثل أي لاعب آخر لأن لديه موهبة جيدة، قلت له هذا وليس مطلوبا مني تكراره 10 مرات".

ورد السويسري على إمكانية سماحه بانتقال جمعة إلى الزمالك قائلا: "لا أمانع انتقاله ولن أقف في طريقه وأتمنى له حظا سعيدا هناك طالما سيشارك، ذلك الأمر لا يقلقني على الإطلاق، في النهاية كل لاعب يكون سعيدا عندما يشارك، فهو لا يشارك معي".

وأكمل: "لا يجوز أن ينتظر صالح جمعة أن يأتي الحل مني، فهو لم يقم بأي شيء طلبته منه ولا أعرف سبب ذلك، ولا أريد الحديث كثيرا عن أمر صالح جمعة لأن هناك لاعبين آخرين في الأهلي يؤدون دورهم بامتياز ويجب التحدث عنهم".

فايلر يتحدث عن أليو بادجي ومرون محسن

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، إن أليو بادجي مهاجم الفريق يحتاج إلى وقت أكثر مع النادي للتأقلم على طريقة اللعب، مشيراً إلى أن مروان محسن له دور فني كبير مع الفريق وينقصه تسجيل الأهداف فقط.

وقال فايلر في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" خلال حديثه عن بادجي: "نحن نطلب العديد من اللاعبين ونرغب في ضمهم، يكون هناك لاعبين ترغب في ضمها ولكنهم يرفضوا هذه العروض أو يأتي لهم عروضاً أفضل".

وأضاف: "في النهاية أخذنا القرار كإدارة نادي واستقرينا على ضم بادجي، هو لاعب صغير في السن وهذا يعطي أفضلية للنادي، هو مهاجم ولديه فرصة لكي يطور من أداءه".

وتابع المدير الفني السويسري: "بادجي لعب في أوروبا وعاد للعب في أفريقيا مرة أخرى، ويحتاج فترة للتأقلم في أفريقيا، لأن البيئة في أوروبا عكس البيئة هنا في أفريقيا".

وواصل فايلر: "الضغوط المتواجدة بالنادي الأهلي تكون صعبة على اللاعبين الصغيرين في السن، ويكون في حاجة لوقت أكثر للتأقلم، أنا متأكد إن قيمته ستزيد بالنسبة للنادي وبالنسبة لنفسه وسيكون له دور فعال مع الفريق قريباً".

وانتقل مدرب الأهلي للحديث عن الانتقادات التي يتعرض لها مروان محسن قائلاً: "المهاجم يتم انتقاده أكثر من أي لاعب آخر في الملعب، لأنه بيكون حاسم على المرمى".

وأوضح السويسري: "ليس من السهل إنك تكون مهاجم، لأن الجميع ينتظر منك تسجيل الأهداف باستمرار وأن تعمل على خلق الفارق، والموضوع صعب بالنسبة للمهاجمين في الفرق الآخرى وليس لدينا فقط، لأن المدافعين هنا يلعبوا بقوة بدنية مع المهاجمين خاصة عند مواجهة الأهلي".

وتابع فايلر: "أعتقد إنه محطة ويقوم بفتح المساحات لزملائه، هو لم يسجل الكثير من الأهداف ولكنه يلعب دور كبير في الملعب، وينقصه فقط تسجيل الأهداف ولكن دوره فني ومناسب خلال هذه الفترة مع الفريق".

وأتم فايلر تصريحاته عن عدم لعبه في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك: "أنا أتخذ قراري قبل المباراة وليس بعدها، ولا أفكر بعد المباراة من لعب ومن لم يلعب، أنا اتخذت قراري وكمدير فني قمت بعمل دوري".

البنك الأهلي
النادي الأهلي رينيه فايلر فايلر صالح جمعة محمود كهربا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB