موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هل تؤجل أولمبياد طوكيو بسبب كورونا؟.. اليابان تحيب

طوكيو 2020
طوكيو 2020

أعلنت اليابان، اليوم الخميس، إنها ستواصل التجهيز لاستضافة دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية وفقا لموعديهما المحددين سلفا، حتى بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا أصبح وباء عالميا.

وقال يوشيهيد سوجا المتحدث الرسمي للحكومة اليابانية في مؤتمر صحفي:" لا يوجد تغيير في موقف الحكومة بأننا سنواصل التجهيز لاستضافة الأولمبياد كما هو مخطط لها، بينما ننسق عن قرب مع اللجنة الأولمبية الدولية، منظمي طوكيو، وحكومة مدينة طوكيو.

وذكر مسؤولو اللجنة المنظمة لدورة طوكيو أيضا أن الأولمبياد ستقام وفقا لما هو مخطط لها.

وذكر أحد المسؤولين الكبار، لم يتم الكشف عن هويته لوكالة أنباء كويدو:" لم يتغير شيء بشكل ملحوظ، نعمل مع المنظمات المعنية للتجهيز للأولمبياد".

ومع ذلك، قال هارويوكي تاكاهاشي، أحد اعضاء المجلس لبتنفسذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو لـ"كويودو" أمس الاربعاء إنه قد يتقدم بإقتراح لتأجيل الأولمبياد لعام أو عامين بدلا من إلغاءها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال إنه مع اقتراب الموعد " يجب أن نتبع نهجا واقعيا".

وأضاف أن التأجيل لعامين سيكون أسهل على المنظمين لترتيبه خاصة وأن هناك العديد من الأحداث الرياضية التي ستقام العام المقبل.

ونفت اللجنة المنظمة للأولمبياد معرفتها باقتراح تاكاهاشي.

ويأتي إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا وصل لمستوى الوباء قبل حوال أربعة أشهر ونصف الشهر من انطلاق الأولمبياد، التي تبدأ يوم 24 يوليو.

ويتوقع مشاركة 11 ألف رياضي في الدورة. فيما تبدأ البارالمبياد يوم 25 أغسطس.

البنك الأهلي
فيروس كورونا أولمبياد طوكيو طوكيو 2020
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB