موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أحدها حاكى الواقع .. أفلام تنبأت بـ فيروس كورونا

أفلام تنبأت بـ فيروس كورونا
أفلام تنبأت بـ فيروس كورونا

فيروس كورونا أصبح الشبح القاتل الذي يهدد العالم في الفترة الأخيرة، وتسبب في حدوث حالة من الذعر والهلع لدى الكثير من سكان العالم، وخاصة بعد انتشاره بشكل هيستيري.

 

مع هذه الحالة من الخوف التي أصابت الجميع، ظهرت العديد من أفلام الخيال العلمي خلال السنوات الماضية التي تحذر من الفيروسات التي قد تصيب البشرية وتفتك بها.

 

ونرصد من خلال هذا التقرير التي ناقشت الفيروسات التي تفتك بالعالم ..

 

 

الحقيقة الكاملة

Contagion هو فيلم أمريكي، تم إنتاجه عام 2011، وتدور أحداثه حول أحد الفيروسات القاتلة المنتشرة بالعالم، والذي ينتقل بسهولة من شخص لآخر من خلال التنفس، أو اللمس المباشر، وهو ما يشبه الكورونا بشكل كبير، والذي يؤدي إلى وفاة الشخص بعد إصابته به بعدة أيام، ما يحدث حالة من الفزع والخوف بالعالم، والتي تشبه ما يحدث اليوم.

 

ويحاول بعض الأشخاص الهروب من المرض إلى مدينة ممزقة بسبب انتشار المرض، خوفًا من إصابتهم به.

 

 

محاولة البحث عن عقار

“flu” هو فيلم تم إنتاجه عام 2013، من قبل كوريا الجنوبية، والذي يجسد حالة من الذعر والخوف داخل مدينة "سيول"، بسبب انتقال فيروس إنفلونزا قاتل عن طريق أحد المهاجريين الغير شرعيين، والذي سرعان ما ينتشر بين المواطنين، ويحاول البعض الوصول لمناطق مجاورة بعيدة عن الوباء، لإيجاد مصل أو عقار يحارب به المرض المتفشي في البلاد.

 

 

الصراع من أجل البقاء

"The maze runner" هو سلسلة أفلام أمريكية تتكون من ثلاث أجزاء، وتدور أحداثه حول انتشار وباء مميت بالعالم كله نتيجة لتطور البحث العلمي، وإصابة عدد كبير من المواطنين به ليكون سبب في دمار كبير، ومحاولة الاحتفاظ ببعض الأصحاء في أحد أماكن والتي تبعد عن مكان تواجد المرض، واجتماع العديد من الأطباء للحصول على علاج ملائم له، ولم يجدوه إلا من خلال فصيلة دم أحد الأشخاص.

 

البنك الأهلي
فيروس كورونا أفلام فيروس كورونا The maze runner Contagion
tech tech tech tech
CIB
CIB