موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

المصرية للاتصالات تدرس ”حل سحري” لسداد مديونياتها

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

علم موقع السُلطة الإخباري، أن شركة الاتصالات السعودية STC تسعى لشراء حصة أكبر في فودافون مصر، وذلك عن طريق تفاوض مع الشركة المصرية للاتصالات والتي تمتلك نسبة تبلغ 45%.

مصادر مسؤولة داخل الشركة الوطنية المصرية للاتصالات، رفضت ذكر اسمها، أكدت وجود مفاوضات قائمة بين STC السعودية والشركة المصرية للاتصالات، مشيرة إلى أن الشركة الوطنية تدرس مقترح بيع 25% من حصتها.. وبذلك تستحوذ الشركة السعودية على 80% من أسهم فودافون مصر، خاصة بعد الاستحواذ على نصيب شركة فودافون العالمية والبالغة 55%.. وتحتفظ الشركة الوطنية بنسبة 20% فقط حال إتمام هذه المفاوضات، والوصول إلى وفاق يُرضي الطرفين.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لموقع السلطة، إنه في حال إتمام الصفقة وقررت المصرية للاتصالات بيع هذه الحصة البالغة 25%، ستستخدم قيمتها في سداد مديونياتها البالغة 15.12 مليار جنيه، بجانب تمويل الإنفاق الرأسمالي.

كانت فودافون العالمية أعلنت توقيع اتفاق على بيع حصتها في شركة فودافون- مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC في صفقة بلغت قيمتها 2.392 مليار دولار، وأوضحت قرب الانتهاء من إجراءات إتمام الصفقة خلال يونيو المقبل بعد القيام بعملية الفحص النافي للجهالة والتقييم النهائي من قبل الشركتين.

البنك الأهلي
شركة الاتصالات السعودية المصرية للاتصالات فودافون تصريحات خاصة
tech tech tech tech
CIB
CIB