موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعادل سلبي بين الزمالك وأول أغسطس في دوري الأبطال

الزمالك
الزمالك

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالتعادل السلبي أمام أول أغسطس الأنجولي خلال اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.
وارتفع رصيد الزمالك إلى 9 نقاط في المركز الثاني، حيث كانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل من الأساس بعد ضمان التأهل للدور التالي من عمر البطولة الافريقية.
الزمالك قدم مباراة متوسطة المستوى، وتأثر لاعبيه بشكل كبير بارتفاع درجة الحرارة إلى جانب الرطوبة وهو ما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق للعب بخطة دفاعية وعدم إرهاق لاعبيه.

الأخطاء الدفاعية كانت واضحة بين محمد عبد الغني ومحمد عبد السلام، إلى جانب عدم قدرة أحمد عيد الظهير الأيمن الصاعد على مجاراة القوة البدنية للاعبين الأفارقة وكانت الناحية اليسرى للفريق الأنجولي أكبر مفاتيح خطورته عن طريق آري بابل.

وعلى الرغم من إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء لكنهم لم يثبتوا أنفسهم سواء محمد حسن أو كريم بامبو أو محمد عبد السلام، في الوقت الذي اقتصر دور عبدالله جمعة على الجانب الدفاعي فقط بدون التقدم إلى الأمام نهائيًا عقب عودته من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.

أحمد سيد زيزو قام بدور طارق حامد في وسط الملعب من خلال الضغط على حاملي الكرة واستغلال سرعاته في العودة إلى الجانب الدفاعي في الوقت الذي لم يترك محمد حسن أي بصمة نهائيًا في وسط الملعب وظهر تأثر الفريق بغياب كل من طارق حامد وفرجاني ساسي.

عمر السعيد اضطر في كثير من الأوقات للعودة إلى وسط الملعب بسبب عدم وجود دعم هجومي، فيما ظهر تراجع مستوى مصطفى فتحي بشكل كبير ولم يستغل المساحات في دفاعات الفريق الأنجولي.

وشهدت المباراة مشاركة الكونغولي كابونجو كاسونجو في الظهور الأول له مع الفريق بعد عودته في ميركاتو الشتاء بشكل رسمي.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB