موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 01:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لأول مرة.. ”الكاف” يوافق على فتح الاستبدال في مسابقات الأندية

الكاف
الكاف

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الأولى على فتح باب الاستبدال للفرق في مسابقات الأندية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

وكانت لوائح "الكاف" تمنع الأندية من استبدال لاعبيها في منتصف بطولات الأندية، وذلك خلال النظام القديم، حيث كانت تبدأ منافسات البطولتين الأفريقيتين في منتصف الموسم وتنتهي مع منتصف الموسم الجديد، وهو المنع الذي استمر في النسخة الماضية التي طُبق فيها النظام الجديد وانتهت في مايو/آيار.

 

وأكد مصدر بالجهاز الفني لنادي الزمالك لـ"العين الرياضية" أن "الكاف" أرسل للنادي موافقته على فتح باب الاستبدال بناءً على مطالبات بعض الأندية، على أن يكون في حدود 4 لاعبين.

 

واشترط "الكاف" أن يكون اللاعب الذي يتم استبداله من القائمة لم يسبق له اللعب مع الفريق في أي من البطولتين الأفريقيتين.

 

وبناءً على تلك الشروط، فلن يكون أمام الزمالك سوى استبدال لاعبين فقط، وهما أيمن حفني ومحمود عبدالمنعم "كهربا" اللذين لم يشاركا مع الفريق في البطولة.

 

ويفاضل الزمالك بين الثلاثي محمود عبدالرحيم "جنش" وإمام عاشور والناشئ أحمد عيد لقيد لاعبين منهم في قائمة الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وبات الزمالك قريبا من التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، حيث يحتل وصافة مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن مازيمبي الكونغولي صاحب الصدارة.

البنك الأهلي
الكاف فتح الاستبدال مسابقات الأندية الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB