موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نشأت الديهي لـ البرادعي : ”أنت شيطان وهعملك زفة بلدي” (فيديو)

نشأت الديهي
نشأت الديهي

استنكر الإعلامي نشأت الديهي ، تغريدات محمد البرادعي عن العدالة الانتقالية، قائلًا إنه أراد أن يُحمل في طائرة غربية استخباراتية ويأتوا به لحكم مصر عبر تغريدات لأنه يعتقد أن مصر عزبة بلا صاحب ولا شعب.

وأضاف الديهي خلال تقديم برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "ten": "عن أي عدالة انتقالية تتحدث؟ تريد أن تتصالح مع الإخوان من جديد؟ أي عدالة وأي دستور؟ العدالة هي عدالة، لا يوجد عدالة انتقالية ولا يوجد عدالة انتقائية، حسب الأمزجة، العدل عدل واحد، لا يوجد حق انتقالي ولا دائم ولا مؤقت، فكرة العدالة الانتقالية مستوحاة مما جرى بين نيلسون مانديلا، والحكم العنصري، ولا يمكن استيرادها في مصر".

وتابع قائلا: "مصر دولة لها أسس وطابع ثقافي واجتماعي، العدالة الانتقالية حتى لو موجودة في الدستور، الدستور ليس قرآن، الدساتير موجودة لخدمة الدولة وخدمة الشعب، هناك فخاخ في الدساتير، والعدالة الانتقالية فكرة غير مقبولة".

وتابع الديهي: "الشيطان الذي ينادي بالمصالحة شيطان رجيم، البرادعي كل إنجازاته في الحياة التقرير الذي قال فيه إن العراق عندها أسلحة دمار شامل، وفي رقبته دم العراقيين الذين قتلوا وتيتموا إلى يوم الدين".

البنك الأهلي
نشأت الديهي البرادعي المصالحة أخبار مصر توك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB