موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

فاينانشال تايمز: نسيان تنفى إنهاء تحالفها مع رينو

نسيان
نسيان

نفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اليوم الثلاثاء، التقارير الإعلامية بشأن تفكيرها في إنهاء تحالفها مع شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو .

كانت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية قد ذكرت أن مسئولي نيسان "يسارعون بوضع خطة طوارئ سرية لمواجهة الانفصال المحتمل" عن رينو، في أعقاب الفضية المالية التي تورط فيها الرئيس السابق للتحالف كارلوس غصن، التي مازالت تلقي بظلالها على التحالف القائم منذ 20 عاما.

وقالت الشركة اليابانية في بيان "نيسان لا تفكر بأي شكل في إنهاء التحالف"، مضيفة أن اتحاد الشركتين "مصدر قوة تنافسية لنيسان".

وأشارت نيسان إلى أن مجلس التشغيل الذي شكلته مع رينو ومتسوبيشي موتورز اتفق في نوفمبر الماضي على "تحسين الكفاءة التشغيلية للتحالف بسرعة وبشدة".

يذكر أن السلطات اليابانية كانت قد ألقت القبض على كارلوس غصن في نوفمبر 2018 بتهمة إخفاء جزء من دخله عن السلطات الضريبية واستغلال موارد الشركة لمصلحته الشخصية. وفي مارس الماضي تم إطلاق سراحه بكفالة على أن يظل تحت الإقامة الجبرية مع منعه من السفر خارج اليابان.

وتمكن غصن في ديسمبر الماضي من الهرب من اليابان إلى لبنان حيث عقد يوم الأربعاء الماضي مؤتمرا صحفيا وصف فيه الاتهامات الموجهة إليه في اليابان بأنها "بلا أساس".

وفي ديسمبر الماضي عينت نيسان رئيسا جديدا وهو ماكوتو أوشيدا خلفا للرئيس المستقيل هيروتو سايكاوا الذي استقال في سبتمبر الماضي بعد اعترافه بالحصول على أموال مشكوك في قانونيتها.

البنك الأهلي
نسيان السيارات اليابانية السيارات الفرنسية رينو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB