موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أفضل لاعب في أفريقيا| إيتو يظهر بالكرة الذهبية في ”عرض البحر” (صورة)

إيتو
إيتو

ظهر النجم الكاميرونى صامويل إيتو نجم المنتخب الكاميرونى السابق، بالكرة الذهبية الأفريقية على متن "ياخت" فى البحر الأحمر، متجهًا إلى مقر حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، الذى سينطلق بعد قليل فى سهل حشيش بمدينة الغردقة، ومن المقرر أن يقوم الكاميروني صامويل إيتو أول من توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا "4 مرات"، أعوام 2003 و2004 و2005 و2010 بتقديم حفل توزيع الجوائز.

ووصل جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الحفل الذى تستضيفه مدينة الغردقة وتحديدًا فى سهل حشيش بحضور نجوم الرياضة الأفارقة، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثى محمد صلاح نجم مصر وليفربول والسنغالي ساديو مانى نجم ليفربول والجزائرى رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزى.

 

كما وصل أيضًا كل من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وفاطمة سامورا سكرتير عام الاتحاد الدولى والفنانة المصرية يسرا والعديد من نجوم كرة القدم العالمية.. مثل البرازيلي كافو، والأرجنتيني فيرون، والفرنسي يوري دجور كاييف، والانجليزي ستيف مكمانمان، والبرتغالي نونو جوميش، والسعودي سامي الجابر، والياباني ناكاتا، والإيفواري ديديه دروجبا، والإيفواري يايا توريه، والأنجولي فلافيو، والكاميروني روجيه ميلا، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه، والزامبي كالوشا بواليا، والنيجيري أموكاشي، والنيجيري كانو ووائل جمعة، وأحمد فتحي، وأحمد حسن.

 

محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا 2018
وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، في العامين الماضيين، متفوقا على جميع نجوم القارة السمراء، وذلك بعد حصده للقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين.

 

ماني أفضل لاعب في إفريقيا ‪2019
وتشير التوقعات لحصد السنغالي ساديو ماني، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعد أن قدم موسما كبيرا في عام 2019 ‪.

 

مصر تستمر في تنظيم المحافل الكبرى
ويأتي تنظيم لحفل الأفضل بعد نجاحه الكبير في تنظيم العديد من المحافل القارية في الفترة الأخيرة، أبرزها، تنظيم كأس الأمم الإفريقية، وتنظيم أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

البنك الأهلي
إيتو المنتخب الكاميرونى صامويل إيتو أفضل لاعب في إفريقيا الأفضل في أفريقيا كاف حفل الأفضل مدينة الغردقة سهل حشيش محمد صلاح ساديو ماني رياض محرز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB