موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

رياضة

ليفربول يقترب من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

موقع السلطة

يحاول فريق ليفربول الإنجليزي من جولة إلى جولة في منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، أن يغرد بعيداً برصيده من النقاط الذي بلغ 55 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه فريق ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، حتى يضمن أن يحرز لقب الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، ووفقا لإستطلاعات مراهنات كرة القدم اون لاين فإن فريق الريدز قد حسم لقب الدوري الإنجليزي، حيث يسير بخطى قوية ومنتظمة من جولة لأخرى، وهو الفريق المتوج بلقب بطل البريميرليغ قريباً بدون منازع.

وكان فريق ليفربول قد نجح في أن يحمي شباكه من تلقى أي هزيمة منذ إنطلاق هذا الموسم من مسابقة الدوري الإنجليزي، حيت لم يتلقى أي هزيمة حتى الآن، في حين تلقى تعادلين فقط منهم واحد أمام فريق المان يونايتد من إجمالي 20 مباراة شارك فيها حصد خلالها 55 نقطة.

وكان أخر إنتصارات فريق ليفربول في منافسات الدوري الإنجليزي في أواخر عام 2019 يوم 29 ديسمبر، أمام فريق وولفرهامبتون، وقد إنتهى اللقاء بفوز ليفربول بهدف نظيف على ملعب أنفيلد، في إطار الجولة الـ20 من البريميرليغ، والذي أحرز هدف ليفربول اللاعب السنغالي ساديو ماني.

الجدير بالذكر أن فريق ليفربول بقيادة يورغن كلوب المدير الفني،حاول الموسم السابق أن ينتزع لقب بطل الدوري الإنجليزي من منافسه اللدود فريق مانشستر سيتي، وظلت المنافسة محتدمة حتى الجولات الأخيرة من عمر المسابقة، إلا أن الأخير نجح في إقتناص اللقب بفارق بسيط جداً عن الريدز، ليعود ليفربول مخيب الآمال لجماهيره في المركز الثاني.

وكان فريق ليفربول قد حقق ف الجولة الـ19 من همر مسابقة الوري الإنجليزي الممتاز فوزاً كاسحاُ على فريق ليستر سيتي بنتيجة 4 أهداف دون رد من مضيفه وأقرب منافسيه، وكان اللاعب فيريمينو قد سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ31 من زمن الشوط الأول، أما الهدف الثاني جاء عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ70 عن طريق اللاعب ميلنر، وفي الدقيقة الـ74 جاء الهدف الثالث للريدز للنجم فيريمينو ، أما الهدف الرابع فجاء في الدقيقة 78 عن طريق اللاعب أرنولد.

وعلى الجانب الآخر، يحظى فريق ليفربول ومديره الفني يورغن كلوب بإشادة قوية من وسائل الإعلام المختلفة والنقاد والمتابعين لأحداث البريميرليغ، وخاصة مع إقتراب ليفربول من حسم لقب بطل الدوري الإنجليزي، بجانب أن الفريق حقق نتائج غير مسبوقة منذ سنوات طويلة.

وفريق ليفربول يأتي في المركز الثاني بين كافة الأندية الإنجليزية فوزا بلقب بطل الدوري الإنجليزي، حيث توج بها 18مرة، يأتي خلف فريق مانشستر يونايتد الذي فاز باللقب 20 مرة، في حين توج فريق مانشستر سيتي بلقب بطل البريميرليغ 6 مرات وهو الذي توج بآخر نسختين من المسابقة الأهم في إنجلترا.

كما يحقق فريق ليفربول الكثير من الإنجازات الكروية على الصعيد الإقليمي والدولي، حيث يشارك في مسابقة دوري أبطال اوروبا وبطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، وكان قد توج فريق ليفربول بلقب بطل دوري الأبطال 6 مرات كان آخرها لقب النسخة الماضية 2018/2019، خلف فريق ريال مدريد الإسباني الذي فاز بها 7 مرات، في حين توج بلقب كأس الإتحاد الاوروبي 3 مواسم، وفاز بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مواسم.

tech tech tech tech
CIB
CIB