موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 04:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

”خالتي بمبة”.. ملك الجمل أول مثلية جنسية في السينما

ملك الملك
ملك الملك

"خالتي بمبة"، هي شخصية اشتهرت في بداية الستينات، والتي أطلقت على الشخص الثرثار أيًا كان نوعه، ذكر أم أنثى، هو لقب تم تسميته في المطلق اقتداءً بالدور التي قامت به الفنانة ملك الجمل، ببرنامج "ربات البيوت"، مع الإعلامية صفية المهندس.

نتيجة بحث الصور عن ملك الجمل

كانت من الأدوار الشهيرة لها أيضًا هو "حكمت" في فيلم "الشموع السوداء"، الذي شارك معها ببطولته صالح سليم ونجاة الصغيرة وفؤاد المهندس، وكان من إخراج عز الدين ذو الفقار.

نتيجة بحث الصور عن ملك الجمل

قدمت ملك الجمل عددًا من الأعمال الفنية التي تركت أثرها على الجمهور وكان منها: "تفاحة آدم" و"شيء في حياتي"، و"حواء على الطريق" و" شفيقة ومتولي" وغيرها من الأفلام؛ إلا أن دورها بفيلم "الطريق المسدود"، التي شاركت به مع كل من فاتن حمامة وأحمد مظهر وشكري سرحان، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، ومن إخراج صلاح أبوسيف، جسدت "الجمل"، دور الفتاة التي تعانى المثلية الجنسية، لتكون أول من جسد هذا الدور في السينما المصرية، حيث تم إنتاج العمل عام 1958.

نتيجة بحث الصور عن ملك الجمل

ومع مسيرة فنية استمرت لـ30 عامًا، توفت ملك الجمل بمرض الاكتئاب بعد أن مات حفيدها أثناء تواجده معها بحادث سيارة، فبعد أن كانا يتمشيان معًا بالشارع أتت سيارة مسرعة فدهست الطفل، وكان هو نجل ابنها الوحيد، لتتعرض بعدها لحالة من الاكتئاب وتتوفى هي بعدها.

 

صورة ذات صلة

البنك الأهلي
الفن السلطة نوستاليجا حكمت الشموع السوداء الطريق المسدود ملك الجمل
tech tech tech tech
CIB
CIB