موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ميرور: التصويت على بريكست يمر بسهولة

بريكست
بريكست

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الجمعة، أن عملية التصويت النواب على مشروع "بريكست" تمر بسهولة في البرلمان، في أعقاب خطاب بوريس جونسون رئيس الوزراء أمام البرلمان، وإعلانه تنفيذ "البريكست" في موعده في يناير المقبل، حتى وإن لم يتم الاتفاق على مشروع قانون الانفصال.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد أغضب جونسون بعض النواب من خلال تجريدهم من مزيد من السيطرة على البرلمان حول عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أن أصبح لديه أغلبية قوية عقب فوزه في الانتخابات التشريعية الماضية.

وفي حديثه في مجلس العموم، قال جونسون إنه يجب ألا يُنظر إلى مشروع القانون على أنه انتصار لحزب أو فصيل واحد، مضيفا: "هذا هو الوقت الذي نتحرك فيه ونتجاهل العادات القديمة، أمامنا الرحيل أو البقاء"

وأضاف: "لقد حان الوقت للعمل معًا كأمة واحدة مجددة، مليئة بثقة متجددة في مصيرنا القومي، وعقد العزم على الاستفادة من الفرص التي تكمن الآن أمامنا".

وفي السياق ذاته، ألمح جونسون خلال كلمة له في البرلمان، إلى إعادة جسر البحر الإيرلندي قد يعود إلى جدول الأعمال، داعما للجسر بمبلغ قيمته 20 مليار جنيه إسترليني، يربط ايرلندا الشمالية واسكتلندا.

وبحسب صحيفة لندن "إيكونوميك"، قال جونسون إلى أن الخطط الطموحة لبناء جسر عبر البحر الأيرلندي قد تعود إلى جدول الأعمال.

البنك الأهلي
بريكست الاتحاد الأوروبي بريطانيا
tech tech tech tech
CIB
CIB