موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

نائب رئيس البنك الأهلي: 64 مليار جنيه حجم محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن بروتوكول التعاون لدعم الصيدليات والمراكز الطبية، يأتي ليؤكد على التوجه الاستراتيجي للبنك في دعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في كافة الانشطة الاقتصادية، مع التركيز بشكل خاص على الأنشطة التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

 

وأضاف أبو الفتوح - في تصريحات صحفية اليوم الأحد على هامش توقيع البروتوكول - أنه سيتم من خلاله دراسة إمكانية توفير التمويل اللازم لشراء المستحضرات الدوائية والتجهيزات والمعدات الطبية والكيماويات التي توفرها شركة هولدي فارما للتسويق والتصدير، مع ضمان سرعة تنفيذ هذه المشروعات، حيث تعد شركة هولدي فارما هي الذراع التسويقي والتجاري للشركة القابضة للأدوية، والتي تتيح توفير التمويل اللازم لعملاء الشركة من الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة بعد استيفاء الشروط .

 

وأكد أن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 64 مليار جنيه لنحو 74 ألف مشروع، والتي من المخطط زيادتها الى 100 مليار جنيه بنهاية العام القادم، وهو ما يؤكد اهتمام البنك بملف تلك المشروعات لما له من اثر إيجابي على تنفيذ خطط الدولة للتنمية وتوفير المزيد من فرص العمل.

 

يُذكر أنه صباح اليوم الأحد تم توقيع بروتوكول تعاون  بين البنك الأهلي المصري وشركة هولدي فارما للتسويق والتصدير، يهدف الى دعم الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الآشعة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وحضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد حجازي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، وممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، وفريقي عمل مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك وشركة هولدي فارما .

 

البنك الأهلي
نائب رئيس الأهلي البنك الأهلي القروض الصغيرة أخبار الاقتصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB