موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بيب جوارديولا: مستوى مانشستر سيتي ساعد ليفربول للوصول للصدارة

جوارديولا
جوارديولا

يرى بيب جوارديولا ، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الانجليزي أن فريقه ضحية للنجاح والأداء المبهر الذي قدمه في الموسمين الماضيين.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية: "عندما أتيت إلى انجلترا في 2016، كان الطموح والحد الأقصى للفوز بـ الدوري هو أن تحصل على 85 نقطة؛ الآن يجب عليك أن تصل إلى 100 نقطة للفوز باللقب".

جوارديولا تولى تدريب مانشستر سيتي في عام 2016 بعد رحيله عن تدريب بايرن ميونخ الألماني؛ وحقق رفقة الفريق السماوي لقب الدوري الانجليزي مرتين بجانب لقبين لكأس الرابطة ولقب لكأس الاتحاد ولقب للدرع الخيرية.

وأضاف بيب: "كان هذا أحد الأسباب التي دفعت ليفربول لشراء لاعبين ضمن الفئة الأفضل في العالم؛ ووصلوا للمستوى الذي هم عليه الآن؛ الجميع خلف ليفربول يعلمون أن عليهم أن يحققوا 100 نقطة".

وواصل: "منذ 11 عامًا لم يحقق فريق لقب الدوري مرتين متتاليتين؛ وفعلنا ذلك بالفوز في 14 مباراة متتالية؛ لهذا عندما يقول الناس أننا لسنا جيدين كفاية الآن، لا يمكنني نسيان ماقدمه هذا الفريق".

واستطرد:" في بعض الأوقات يحدث ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة أو مع لاعبي التنس الكبار تأتي بعض الفترات التي تواجه فيها المشاكل وعليك أن تكافح قليلًا، يجب القول أن هذا الأمر طبيعيًا".

وتابع: "الموقف الذي نحن فيه الآن سيساعدنا في المستقبل؛ كنت أفضل أن أكون أكثر اقترابًا من ليفربول ولكن هذا سيساعدنا نحن والأندية الأخرى والبطولة نفسها".


واستكمل: "ربما بعد الفوز بأربعة ألقاب في موسم واحد، نعتقد أن أشخاص لسنا نحن؛ والحقيقة أن الرياضة تجعلنا نعيشها مرارًا وتكرارًا؛ مضيفًا: "في الموقف الذي نحن فيه الآن؛ علينا تجاوز الموقف الحالي غدًا وفي المباريات المقبلة وإثبات قدراتنا كفريق".

وعن يورجن كلوب قال: "كلوب استطاع الحفاظ على معايير الموسم الماضي بالموسم الحالي؛ إنه موسمهم الثاني في نفس المستوى؛ وهذا يساعدهم لأنهم لم يحققوا لقب الدوري الانجليزي منذ سنوات طويلة؛ أحس أن هذا الموسم يشبه الموسم الأول عندما حصلنا على 78 نقطة".

وواصل: "كان هناك فقط لاعبين أو ثلاثة حققوا لقب الدوري الانجليزي؛ والبقية لم يكونوا قد حققوه كنا نرغب في أن نخوض التجربة ورفعنا اللقب؛ أن تستمر في نفس المستوى لثلاثة أو أربعة أو خمسة مواسم إنه أمر صعب للغاية؛ نحن نكافح قليلًا من أجل الخروج من هذا الموقف".

وعن فرصه في اللحاق بليفربول علق: "يجب علي أن أقلق بشأن ليستر سيتي قبل التفكير بليفربول؛ إذا لم نتمكن من اللحاق بليستر فلاتوجد لدي أي فكرة بما يمكن فعله مع ليفربول؛ بالسنوات الأخيرة كنا نقدم مستويات ثابتة بشكل لايصدق في ملعبنا أو خارجه، ولكن في هذه المرة أسقطنا نقاطًا".

وأتم: "الأمر لايتعلق بالأداء؛ كنت سأكون قلقًا إذا كان الأمر يتعلق بالأداء فقط؛ ولكننا منحنا الخصوم فرصًا واضحة؛ مباراة تشيلسي الشهر الماضي كانت أكثر مباراة كافحنا فيها؛ لقد كانوا الطرف الذي سبب لنا الكثير من المشاكل على الرغم من تحقيقنا الفوز".

 

البنك الأهلي
جوارديولا مانشستر سيتي انجلترا الدوري
tech tech tech tech
CIB
CIB