موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

فيفا يعلن مواعيد الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022

فيفا
فيفا

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد إجراء المرحلة الثانية من قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2022، والتي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة العام المقبل.

 

وقال الاتحاد الدولي - اليوم الأربعاء في بيان رسمي - إن قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ستقام 21 يناير 2020 في السابعة مساءً بأحد فنادق القاهرة.

 

ويشارك 14 منتخبًا نجحوا في التأهل من الدور الأول للتصفيات بالقرعة، بالإضافة إلى 26 منتخبًا متواجدين بالفعل في الدور الثاني ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات 40 منتخبًا؛ ويقضي نظام التصفيات بتقسيم المنتخبات لـ10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات يتم اختيارها بحسب تصنيف منتخبات القارة الصادر في شهر ديسمبر الجاري.

 

وتبدأ مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية بشهر مارس المقبل وتختتم في أكتوبر من عام 2021، ويخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته في القاهرة باعتباره ضمن المنتخبات ذات التصنيف الأفضل في القارة.

 

أما الدور الثالث للتصفيات سينطلق في شهر نوفمبر من عام 2021 بمشاركة الفرق العشرة المتأهلة على رؤوس المجموعات ويتم إجراء قرعة لتقسيمهم لمباريات إقصائية يتأهل من خلالها 5 منتخبات لمونديال 2022.

البنك الأهلي
فيفا تصفيات إفريقيا كأس العالم 2022 العاصمة المصرية أخبار الرياضة المنتخب
tech tech tech tech
CIB
CIB