موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

”راميدا” تتراجع في أول يوم تداول.. والسوقي يخسر 5.7 مليار جنيه

البورصة
البورصة

أنهت مؤشرات البورصة معاملات اليوم الأربعاء على تراجع جماعي، بدعم من ضغوط بيعية من قبل المؤسسات و صناديق الاستثمار العربية والأجنبية والأفراد العرب والأجانب على أسهم السوق المختلفة، فضلا عن خيبة الأمل التي أصابت المستثمرين بعد التراجع الكبير لأسهم شركة "راميدا" للأدوية في أول يوم تداول بها بالبورصة.

خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 5.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 689.7 مليار جنيه.

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة "أي جي إكس30" بنسبة 61. 0 %، بما يعادل 81.8 نقطة خسارة ليغلق عند مستوى 13427 نقطة، كما هبط المؤشر الثانوي "أي جي إكس 70" بنسبة 96. 0 %، بما يعادل 5.03 نقطة ليصل إلى مستوى 521.55 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 636.9 مليون جنيه، وذلك بالتعامل على نحو 113.6 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ حوالي 19 ألف صفقة بيع وشراء.

وصف مايكل نجيب ممدوح، خبير أسواق المال، أداء اليوم بالسلبي، خاصة بعد فشل طرح شركة "راميدا للأدوية"، الأمر الذي أثار حفيظة المتعاملين ودفعهم إلى الدخول في عمليات شراء موسعة بغرض تلاشي الخسائر المتوقعة.

وأضاف ممدوح، أن الأسهم استمرت في النزيف بعد خيبة الأمل التي أصابت المستثمرين بعد فشل طرح راميدا الوافد الجديد للبورصة، في أول يوم تداول، وساهم أيضا سهم سيدي كرير المعروض على أقل سعر وفقدانه حوالي 30% في جلسات معدودة.

البنك الأهلي
البورصة ضغوط بيعية صناديق الاستثمار العربية أسهم السوق
tech tech tech tech
CIB
CIB