موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق: القبض على مسؤولين كبار في قضايا فساد

العراقية
العراقية

قال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثى، اليوم السبت، إن هناك أوامر جديدة بـ القبض على مسئولين كبار بتهم تتعلق بشبهات فساد.

وأضاف الحديثى، وفقًا لقناة ( السومرية نيوز ) الإخبارية اليوم السبت: "أن هناك محكمة خاصة مركزية بجنايات الفساد، شكلت بالتنسيق بين السلطتين القضائية والتنفيذية، وأصدرت قرارًا إلى هيئات التحقيق في محاكم الاستئناف بكل محاكم العراق بإصدار أوامر قبض واستقدام وحجز أموال على كل من ثبتت بحقه شبهات فساد".

وأكد الحديثي صدور عشرات الأوامر لاستقدام وحجز وقبض وأحكام بالسجن على كبار المسئولين بمستوى وزراء ومحافظين وأعضاء مجلس نواب وأعضاء مجالس محافظات، مبينًا أن العمل مستمر بهذا الصدد وستصدر قرارات أخرى تباعًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي قد أعلن، أمس الجمعة، أنه سيقدم كتابًا رسميًا إلى مجلس النواب يطلب فيه الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية.

وقال عبدالمهدي - في بيان رسمي: "استمعت بحرص كبير إلى خطبة المرجعية الدينية العليا اليوم، والتي دعت مجلس النواب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة إلى إعادة النظر في خياراته بهذا الشأن، ويتصرف بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء أبنائه"، مؤكدًا أنه استجابة لهذه الدعوة سيرفع إلى مجلس النواب الكتاب الرسمى بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية، ليتسنى للمجلس إعادة النظر في خياراته".

البنك الأهلي
الحكومة العراقية القبض على مسئولين السومرية نيوز فساد عادل عبدالمهدي
tech tech tech tech
CIB
CIB