موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

مؤلف ”ممالك النار” يكشف كواليس العمل وأهم شخصياته

ممالك النار
ممالك النار

قال الكاتب محمد سليمان عبد المالك ، مؤلف "ممالك النار" المقرر عرضه على شبكة قنوات mbc، إن المسلسل أول عمل تاريخي يكتبه باللغة العربية الفصحى، ويجمع نجوم العالم العربي مع مخرج بريطاني".

ويرى أن تطور الدراما في العالم تم فرضه علينا وزاد من رغبتنا في مواكبته التطور النوعي في الدراما التاريخية ودراما المعارك والحروب.

ويضيف: "كانت لديّ رغبة قديمة أن أقدم عملًا تاريخيًا، لكن فكرة هذا العمل تحديدًا جاءت مِن الشركة المنتجة التي كانت لديها رغبة فى تناول تلك الحقبة التاريخية، وهى الصراع العثماني المملوكي في القرون الوسطى.

وتابع: "يدور العمل حول شخصيتين محوريتين، هما السلطان سليم الأول الذي نبدأ به حكايتنا من مرحلة الطفولة وهو حفيد السلطان الفاتح.

والشخصية الثانية طومان باي، السلطان المملوكي الذي كان وُلّي العهد في القاهرة المملوكية عام 1500 ميلادية، وجهزه عمه قانصوة الغوري، سلطان مصر يومها، لتولي مقاليد الحكم لاحقًا"، مضيفا: "حرصنا على الدقة في نقل الوقائع، مع إعطاء هامش منطقي للتصرف وخيال المؤلف بشكل لا يتعارض مع الحقائق والمُسَلَّمات التاريخية، خصوصًا أننا أمام مسلسل درامي وليس عملًا توثيقيًا يستعرض الأجواء التاريخية في ذلك الزمن ويؤرخ للصراع المملوكي العثماني في العصور الوسطى".

البنك الأهلي
ممالك النار كواليس ممالك النار محمد سليمان عبد المالك أخبار الفن
tech tech tech tech
CIB
CIB