موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

”فورد” تطرح سيارتها الجديدة ”برونكو”

فورد برونكو
فورد برونكو

أعلنت الشركة الأمريكية "فورد" اعتزامها طرح السيارة "برونكو" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "SUV" في الربيع المقبل.

قبل تقديم السيارة الجديدة للأسواق، كشفت الشركة عن شعار برونكو الجديدة الذي يحتوي على مجسم حصان فوق الاسم، في حين كان الشعار القديم يحتوي على حصان صغير على يسار الاسم، وسيتم طرحها في فئتين: الأولى ذات بابين والثانية ذات أربعة أبواب، وكذلك يمكن الحصول عليها بنظام الجر الأمامي أو بنظام الدفع الرباعي.

السيارة من فئة "SUV" متوسطة الحجم وستحتوي على السمات الأساسية لـ رانجر، كما سيتم إنتاج السيارتين في مصنع الشركة الأمريكية بمدينة ويني بولاية ميشجان، ومن المتوقع أن تحتوي السيارة على سقف وأبواب متحركة فكها، بالإضافة إلى وجود مرايا مثبتة على الأعمدة الأمامية.

وبالنسبة لقوة السيارة فإنها ستكون مزودة بمحرك تربو سعة 2.3 لتر، ورغم عدم الكشف عن قوته بالتحديد، فالمعروف عن هذه الفئة من المحركات في فورد أنها بقوة 270 حصانا وعزم شدته 310 أرطال لكل قدم مكعب، كما هو الحال في السيارة رانجر، كما أكدت فورد اعتزامها طرح فئة هجين من السيارة برونكو، إضافة إلى تطور شاحنة خفيفة من عائلة برونكو، وفقًا لبعض المصادر.

وفي سياق متصل، لم تشر الشركة إلى مكان أو موعد الكشف عن السيارة الجديدة، لكن على الأقل أصبح هناك نطاق زمني سيتم خلاله الكشف عنها.

البنك الأهلي
فورد برونكو سيارة فورد أخبار السيارات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB