موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

”ذا ناشيونال”: فنادق القاهرة تحقق معدلات إشغال قياسية

فنادق
فنادق

قفزت نسبة الإشغال في الفنادق المصرية من 3٪ إلى 73٪ في العام حتى أغسطس الماضي، حيث سجلت أسعار الغرف نمواً مضاعفاً، وفق صحيفة ذا ناشيونال الاماراتية.

 

وحققت الفنادق في القاهرة أعلى أداء لها خلال أكثر من عقد من الزمان ، حيث تدفق عدد أكبر من الزوار إلى العاصمة المصرية ، كما عززت المعروض المحدود من المشاريع الفندقية الجديدة معدل الإشغال وسط انتعاش اقتصادي أوسع.

 

وسجلت فنادق القاهرة قفزة بنسبة 3 % في مستويات الإشغال إلى 73 % في العام المنتهي في أغسطس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، مما يجعلها أعلى مستوى منذ عام 2008 ، وفقا لتقرير سوق العقارات في جيه إل إل للاستشارات العقارية.

 

وقال أيمن سامي ، رئيس شركة "جيه إل إل مصر" في مصر: "مع تعافي الوضع الاقتصادي في القاهرة والجنيه المصري قوي ، نشهد مستويات طلب قوية في جميع قطاعات السوق". "نتوقع أن نرى اقتصادًا أكثر صحة في الأشهر المقبلة مع استمرار المبادرات الحكومية والمشروعات السياحية واسعة النطاق في زيادة الطلب ودفع الاستثمار في السوق."

 

من المتوقع أن يشهد قطاع السياحة في مصر ، وهو ركيزة أساسية لاقتصادها ، نمواً مضاعفاً هذا العام بعد انتعاشه في عام 2018 مع تقدم الاقتصاد في شمال إفريقيا بالاستثمارات في مجال النقل والطيران. نما قطاع السفر والسياحة بنسبة 16.5 % في عام 2018 ، متقدماً عن المتوسط العالمي البالغ 3.9 %. كان هذا ثاني أسرع الأسواق نمواً في شمال إفريقيا بعد إثيوبيا ، وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة.

 

وسجل سوق الفنادق في القاهرة نمواً بنسبة 14 في المائة في إيرادات الغرفة المتاحة في العام حتى أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، مدعومة بزيادة قدرها 9 % في متوسط الأسعار اليومية البالغ 104 دولارات (381 درهماً).

 

RevPAR هو مقياس للأداء المالي للفندق ويحسب بضرب متوسط سعر الغرفة اليومي في معدل الإشغال.

 

قالت الشركة الاستشارية إنها لا تزال إيجابية في نظرتها لقطاع الضيافة حيث تكثف مصر الحملات الترويجية في الخارج والإصلاحات التنظيمية في هذه الصناعة.

 

وقال JLL: "مع محدودية العرض الجديد وزيادة عدد الزوار ، من المتوقع أن يؤدي سوق الفنادق في القاهرة أداء قويًا على مدار الـ 12 شهرًا القادمة".

 

وقالت جيه إل إل: "هذا يرجع جزئيًا إلى تحول المطورين اهتمامهم إلى وجهات المنتجعات في أماكن أخرى في مصر".

 

وقال التقرير إن معظم الفنادق الجديدة تسعى إلى أن تتمركز حول غرب القاهرة ، والتي تستعد لتصبح مركز السياحة في العاصمة.

 

ومن المتوقع افتتاح فندق حياة ريجنسي كايرو ويست في الربع الرابع من عام 2020 وسيضم 242 غرفة بجوار المتحف المصري الكبير.

البنك الأهلي
فنادق القاهرة أسعار الغرف الفنادق المصرية
tech tech tech tech
CIB
CIB