موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

خبراء يطالبون ”الاتصالات” بتغليظ عقوبة تدني جودة خدمات المحمول

المحمول
المحمول

كشف الدكتور حمدي الليثي رئيس شعبة الاتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استعاد دوره الرقابي والتنظيمي لسوق الاتصالات في مصر، مشيرا إلى أن فرض غرامة مالية تقدر بنحو 12 مليون جنيه على شركة we سيتم سدادها خلال أسبوع، وذلك بعد حدوث أعطال جسيمة بشبكة المحمول لعدة ساعات مما أثر على الخدمة يؤكد حيادية ونزاهة إدارة الجهاز حيث أن هناك معايير واحدة في التعامل مع مثل هذه الأزمات.

وأشار إلى أن الجهاز القومي طالب شركات الاتصالات الأربعة بضرورة تحسين خدمات الاتصالات في مصر خلال مدة لا تتخطي ثلاثة أشهر، مضيفا أنه من المفترض أن تبدأ إدارة الجهاز في فرض عقوبات جديدة على الشركات غير الملتزمة ابتداءً من يناير عام 2020، مشيدا بما قدمه الجهاز في ملف قياسات جودة المحمول خلال التقريرين الأول والثاني.

كان الجهاز القومي للاتصالات فرض غرامة مالية على شركة فودافون مصر بقيمة 10 ملايين جنيه بسبب أعطال فنية بالشبكة في وقت سابق بعد تضرر عدد كبير من المستخدمين بالشبكة بحسب التقرير الفني للأزمة، وسددت الشركة المبلغ في موعده.

وفي نفس السياق قال الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات السابق، إن قرار تغريم الشركة المصرية للاتصالات we يؤكد مبدأ الشفافية والمعاملة بالمساواة بين الأربعة مشغلين ودليل على تغيير سياسات الجهاز تجاه التعامل مع الاخفاقات المتكررة لشبكات المحمول وتدني جودة الخدمات مما يعظم من قيمة الدور الذي يلعبه الجهاز لضبط السوق ورفع جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

وأضاف شريف أن تطبيق لائحة الجزاءات على شركات المحمول سيؤدي إلى تحسين الشركات الأربعة جودة الخدمات والحفاظ على رضاء المستخدمين وتقديم الخدمة بالشكل الذي يليق بالثورة التكنولوجية الرابعة، مؤكدا أن هذه القرارات لها مردود كبير على سوق الاتصالات في مصر.

البنك الأهلي
جودة خدمات المحمول شعبة الاتصالات صناعة تكنولوجيا المعلومات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
tech tech tech tech
CIB
CIB