موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

14 % نموا بإنتاج شركة ”جي أي جي” للتأمين

شركة جي آي جي
شركة جي آي جي

أبت شركة جي آي جي للتأمين – مصر كعادتها إلا أن تؤكد انها كانت ولا زالت وستظل بإذن الله في طليعة شركات تأمين الممتلكات الخاصة في سوق التأمين المصري.

 

هذا ما أكدته الجمعية العمومية العادية للشركة في اجتماعها الذي انعقد يوم الأحد الموافق السابع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري، والذي تم خلاله اعتماد القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2019، والتي أظهرت نتائج مبهرة فيما يخص النمو والربحية والقوة المالية للشركة .

 

فبإجمالي معدل نمو تجاوز 14% , سجل إجمالي الأقساط إرتفاعا قياسيا و تخطى حاجز ال 1.1 مليار جنيه مقارنة ب 971 مليون جنيه فقط تم تحقيقها العام السابق, فيما بلغت إجمالي التعويضات التي تم سدادها فعليا لعملاء الشركة خلال العام 370 مليون جنيه مقابل 300 مليون جنيه فقط في العام السابق, بالإضافة إلى دعم المخصصات الفنية لضمان حقوق حملة الوثائق بمبلغ 25 مليون جنيه إضافية لتصل بنهاية العام إلى ما قيمته 425 مليون جنيه.

 

وأظهرت القوائم المالية المعتمدة للشركة أيضا معدلات ربحية متفردة حيث بلغ صافي الربح المحقق خلال السنة المالية المشار اليه 181.6مليون جنيه مصرى مقارنة بصافي ربح قدره 126 مليون جنيه خلال العام المالي السابق. تم تحقيق طفرة في فائض النشاط التأميني بزيادة قدرها 40% عن العام السابق حيث بلغ فائض النشاط التأميني خلال العام المالي2018/2019 ما قيمته 217 مليون جنيه مقارنة ب 155 مليون جنيه محققة خلال الفترة المقابلة. و بينما سجلت الشركة عوائد إستثمار مميزة تجاوزت 137 مليون جنيه, ظل فائض الإكتتاب التأميني و الذي بلغ 90 مليون جنيه خلال الفترة بزيادة قدرها 31% عن الفائض المحقق خلال السنة المقابلة و معدل خسائر مجمع لا يتجاوز 78% يشهد بما لا يدع مجالا للشك عن كفاءة عملية الاكتتاب والخبرات المتميزة للكوادر الفنية بالشركة و التي تتكاتف جميعا لتقديم مستوى راق من الخدمة التأمينية يليق باسم وعملاء شركة جي آي جي للتأمين – مصر.

 

وتخطى إجمالي الأصول هذا العام المليار و ستمائة مليون جنيه بزيادة قدرها 16% عن العام السابق , في حين بلغ إجمالي الإستثمارات ما يزيد عن 1.12 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2018/2019 , فيما سجلت القوائم المالية إرتفاعا في إجمالي حقوق المساهمين بما يتجاوز 25% محققة 603 مليون جنيه مقارنة ب 481 مليون جنيه فقط خلال الفترة المقارنة .

 

هذا ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة جي آي جي للتأمين - مصر على توزيعات أرباح نقدية قدرها 75 مليون جنيه على مساهمي الشركة , إضافة إلى توزيعات أرباح للعاملين بقيمة 18.1 مليون جنيه تقديرا لما بذلوه من جهد خلال العام لتظل شركة جي آي جي للتأمين - مصر دائما في المقدمة.

 

إلى جانب ذلك شهدت القاعدة الراسمالية مزيدا من الدعم ترسيخا لإستراتيجة الشركة الثابتة بتوفير أعلى درجات الأمان للعملاء , حيث تضمن قرار الجمعية العمومية توزيع مبلغ 15 مليون جنيه من أرباح العام على مساهمي الشركة في صورة أسهم مجانية يتم بموجبها زيادة رأس مال الشركة المصدر و المدفوع ليصبح - بعد إعتماد الزيادة من الجهات الرقابية - 315 مليون جنيه بدلا من 300 مليون جنيه حاليا, كما أقرت زيادة الإحتياطي العام بقيمة 15 مليون جنيه أخرى و الإحتياطي القانوني بقيمة 9 مليون جنيه فيما تقرر ترحيل 51.5 مليون جنيه من ارباح العام المحققة إلى العام القادم.

 

يذكر أن شركة جي آي جي للتأمين - مصر تصدرت قائمة شركات التأمين الخاصة العاملة في نشاط تأمين الممتلكات لسنوات من جهة رأس المال المدفوع و الذي كان بالفعل - و قبل هذه الزيادة الآخيرة التي اقرتها الجمعية العمومية للشركة - يعادل خمسة أضعاف الحد الأدني الذي من المفترض أن تلتزم به الشركات طبقا للقانون واللوائح الحالية، كما أن الشركة تصدرت سوق تأمين الممتلكات من جهة الربحية الفنية لسنوات بما يعكس كفاءة عمليات الإكتتاب و قوة برنامج إعادة التأمين.

البنك الأهلي
إنتاج شركة جي أي جي جي أي جي للتأمين أخبار الاقتصاد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB