موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

قهوة ”عدلات” ولسان ”أم نعمت”.. عايدة عبد العزيز صاحبة الأدوار الخالدة

الفنانة عايدة عبد العزيز
الفنانة عايدة عبد العزيز

فنانة ذات كاريزما مختلفة ووجه مصري أصيل، جعلت الجميع ينظر إليها منتظرًا ما تقدمه، هي السيدة التي عبرت عن المرأة المصرية في مختلف حالتها بشكل ممتاز، سواء كانت امرأة ضعيفة أو قوية أو جدة متسلطة، أو تاجرة مخدرات، كلها أدوار تركت بصمة مع الجمهور.. إنها الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز .

 

من ينسى لعايدة عبد العزيز شخصية "عدلات" بفيلم "النمر والأنثى"، تاجرة المخدرات الأشهر في السينما، والجدة سليطة اللسان في "بحب السيما"، وهي الأم القوية التي تقف خلف ولدها القواد في "موجة حارة"، وغيرها الكثير من الأدوار التي جذبت المشاهدين لها، وحققت شعبية كبيرة من خلالها.

 

بعد وفاة زوجها الفنان أحمد عبد الحليم أغلقت عايدة حياتها على ذكرياتها لتعيش حياتها وحيدة حزينة بعد هجرة أبنائها إلى ألمانيا، واليوم مع حلول ذكرى ميلادها الـ83، اليوم، نذكر من خلال هذا التقرير تعاونها مع أبرز مخرجي عصرها.

 

خان.. خرج ولم يعد

شاركت في فيلم "خرج ولم يعد"، والذي يعتبره البعض حالة خاصة في تاريخ السينما من خلال ما رسمه المخرج محمد خان على الشاشة، من حالة النهم في الطعام التي كانت بين جميع أبطال العمل والذي شاركت في بطولته مع كل من فريد شوقي، وليلى علوي، ويحيى الفخراني، وهو من تأليف عاصم توفيق.

 

نتيجة بحث الصور عن عايدة عبد العزيز خرج ولم يعد

النمر والأنثى

"قهوة عدلات" هي أشهر أنواع القهوة في التاريخ السينمائي، وهي التي أعدتها عايدة عبد العزيز لعادل إمام، والتي كانت تحتوي على أحد أنواع المخدر، مما جعله يتحول إلى حالة من الإدمان، ويعد هذا الدور من أشهر الأدوار التي تركت علامة لها مع الجمهور، وساعدها في ذلك رؤية المخرج سمير سيف، وهو من تأليف إبراهيم الموجي.

نتيجة بحث الصور عن عايدة عبد العزيز النمر والانثى

 

كشف المستور

هو فيلم من العلامات التي تركها المخرج عاطف الطيب في تاريخه الفني، والتي وضع بها كل من شارك بهذا العمل في منطقة أخرى من التمثيل والفن، وكان على رأسهم عايدة عبد العزيز التي قدمت دور السيدة التي ذهبت في الاتجاه الديني بحثًا عن الدعم المادي، والتي كانت في مصاف الدولة في السابق.

نتيجة بحث الصور عن عايدة عبد العزيز

 

بحب السيما

"أم نعمت".. هي تلك الجدة سليطة اللسان التي بلغت من العمر أرزله، والتي لا تهتم لشأن أحد، وقدمت من خلال هذا الفيلم الذي قدمها به المخرج أسامة فوزي - والذي لم يكن أول عمل معها ــ فقد شاركت معه من قبل في فيلم "عفاريت الأسفلت"، دور اجتماعي كوميدي ونجحت فيه بشكل منقطع النظير.

نتيجة بحث الصور عن عايدة عبد العزيز بحب السيما

 

البنك الأهلي
عايدة عبد العزيز عدلات النمر والأنثى قهوة عدلات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB