موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

”الكبير أوي”.. صنع أبطالا بالجملة وأحدث نقلة بالدراما الكوميدية

الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي
الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي

حاول مسلسل الكبير أوي، منذ تقديم أولى أجزاءه عام 2010، أن يقدم نوعًا جديًدا ومختلفًا من الكوميديا، وظهر ذلك في قصته والسيناريو والحوار، بالإضافة إلى تكوين الشخصيات المختلف الذي تم تقديمه بالمسلسل، فكان صاحب الفكرة هو الفنان أحمد مكي الذي حاول أن يكون فريق عمل متكامل أو فرقة خاصة به ينتقل بها بين الأعمال المختلفة فيما بعد.

مع ظهور هذا المسلسل وتحقيقه لشعبية كبيرة، على مدار سنوات استمر من خلالها لـ 5 أجزاء، استطاع أن يغير مسار أبطاله بنسبة كبيرة وعلى رأسهم صاحب الفكرة أحمد مكي، وهي شارك في بطولتها دنيا سمير غانم، ومحمد شاهين، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل.

ويرصد موقع السلطة من خلال هذا التقرير التغيرات التي شارك بها مسلسل الكبير أوي في مسيرة أبطاله:

 

أحمد مكي.. "استكمال للنجاح وإنقاذه"

بدأ مكي أول جزء من مسلسل الكبير أوي بعد نجاحه بفيلم "لا تراجع ولا استسلام"، ليكون العمل الدرامي الأول له بعد نجاحه بالسينما، وبالفعل حقق المسلسل النجاح المنتظر له، وبعدها هبطت أسهمه في السينما بأفلام "سمير أبو النيل"، و"وسيما علي بابا"، ليحيها بالدراما من خلال باقي أجزاء المسلسل الذي عوض سوء اختياراته في السينما.

الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي

دنيا سمير غانم.."تيمة الحظ"

تعتبر دنيا هي تيمة الحظ النسائية لأحمد مكي فهي بطلة أفلامه التي حققت نجاحًا ساحقًا ومنها "طير أنت"، فقررا أن يستكملا نجاحهما السينمائي معًا من خلال "الكبير أوي"، الذي يعد السلمة الأولى في حياة "غانم" الدرامية، والتي تألقت بها لتصعد بها إلى عالم البطولة الدرامية بجدارة بعد تقديمها لجور "هدية" بصورة كوميدية زادت من شعبيتها بشكل كبير، فبعد تقديمها للجزء الرابع من المسلسل أصبحت هي البطلة الأولى لأعمالها الدرامية، بعد أن تأكد المنتجين والمشاهدين من قدرتها على أن تحمل مسلسل بالكامل على أكتافها، وبالفعل كانت على قدر الثقة التي أعطاها الجميع لها.

دنيا سمير غانم في مسلسل الكبير أوي

محمد سلام.."هدرس"

بدأ سلام رحلته مع الجمهور من خلال مشاركاته مع أحمد مكي، فكانت بدايته معه من خلال "طير أنت"، ثم بعد ذلك في " الكبير أوي"، بأجزاءه، ليخلق لنفسه روح أحبها الجمهور، بل وحفظ أفهاتها، وتحدث بطريقتها في بعض الأحيان، وفتح هذا المسلسل الطريق أمام سلام، مؤكدة موهبته الكوميدية، ليكون اسمه في عالم الفن.

محمد سلام الشهير بـ هدرس في مسلسل الكبير أوي

بيومي فؤاد.."الدكتور"

بالرغم من تقديم بيومي فؤاد لأدوار عديدة، إلا أن بدايته الحقيقية خلال دوره بهذا المسلسل، وكان له روحه الخاصة بما كان يحتويه من أفيهات، وطريقة أداء الشخصية من "فؤاد" بالسهل الممتنع بهذا الدور.

 

Image result for ‫بيومى فؤاد الكبير اوى‬‎

 

هشام إسماعيل.."سلسلة فزاع"

كان لهذا المسلسل تأثير مختلف على هشام إسماعيل، فهو الوحيد الذي استكمل دوره في هذا المسلسل بفيلم من بطولته المطلقة، وهو فيلم "فزاع"، الذي تم طرحه بالسينمات عام 2015، استكمالًا لنجاح الشخصية بالمسلسل.

 

الفنان هشام إسماعيل الشهير بفزاع بمسلسل الكبير أوي


 

البنك الأهلي
مسلسل الكبير أوي أحمد مكي دنيا سمير غانم الكبير أوي بيومي فؤاد
tech tech tech tech
CIB
CIB