موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 11:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أومك 2019: حقل ظهر أعاد مصر كدولة مصدرة للغاز

حقل ظٌهر
حقل ظٌهر

قال إينوسينزو تيتوني، رئيس مؤتمر أومِك 2019 فى مدينة رافينا الايطالي، إنه فخور بالمشاركة مع قطاع البترول المصرى والتعاون المثمر للمشاركة فى نشر ثفافة بيئية جديدة.

وأضاف أن منطقة شرق المتوسط أصبحت أحد أهم مناطق إنتاج الغاز في ضوء الاكتشافات المتحققة في مصر وعدد من دول المنطقة، وخاصة بعد تحقيق مصر كشف "ظهر" ووضعه سريعا على الإنتاج، ولقد ساهم كشف ظهر إلى جوار الاكتشافات الاخرى التى حققتها مصر فى تلبية الطلب المحلي وعودة مصر كدولة مصدرة للغاز مما يؤهلها كذلك لأن تكون مركزا إقليميا لتداول وتجارة البترول والغاز يتكامل مع الدول المجاورة لاستغلال مواردها من الغاز المكتشف.

وأضاف أن تنوع إمدادات الطاقة سيضمن تأمين الاحتياجات منها ودعم التحول بشكل آمن إلى مصادر طاقة جديدة ومتجددة خاصة أنها لا تكفى للوفاء بالطلب على الطاقة فى عالم يتنامى فيه الطلب، وخاصة أن صناعة الطاقة ستلعب دورا حيويا فى المرحلة الانتقالية لأن إمدادات الغاز تعد الأنظف بين مصادر الطاقة الأحفورية، داعيا الى وضع تطوير أنشطة تخزين الطاقة وسبل جديدة لتحويل انبعاثات الكربون الى مواد نافعة مثل البوليمرات، واستغلال النفايات، مؤكدا أهمية إدراج هذه الموضوعات على أجندة المؤتمرات لمناقشتها بشكل أوسع.

واختتم بأن مدينة رافينا الإيطالية ستستضيف النسخة القادمة من مؤتمر OMC فى مارس 2021.

يذكر أنه تم افتتاح المؤتمر أمس الثلاثاء، في مكتبة الإسكندرية والذي يستمر لمدة 3 أيام، وذلك بحضور عدد كبير من شركات البترول والنقل البحري.

البنك الأهلي
حقل ظٌهر دولة مصدرة للغاز مؤتمر أومِك 2019 أخبار العالم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB