موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى 26 مليار دولار

ارشيفية
ارشيفية

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى مستوى 26 مليار دولار بزيادة 36%، مشيرة إلى استقرار الحالة الأمنية بالدولة بعد عدة سنوات، وهو ما انعكس على قطاع السياحة.

ولفتت وزيرة التخطيط، إلى ارتفاع إيرادات قناة السويس إلى 5.7 مليار دولار مقابل 5 مليار دولار في 20162017، وهي أعلى زيادة في إيرادات القناة منذ بداية الألفية بالرغم من تباطؤ معدل نمو التجارة العالمية 3.8% مقارنة بـ 5.3% فى 20172018.

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم فى افتتاح مؤتمر "مصر تستطيع" النسخة الخامسة والذي ينعقد تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية".

وأشارت "وزيرة التخطيط" إلى ارتفاع النقد الأجنبي إلى 45 مليار دولار، ليغطي أكثر من 8 أشهر واردات وتابعت السعيد الحديث حول جهود الدولة فيما يخص برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تكلفة برنامج الإصلاح الاقتصادي، وذلك من خلال الدعم النقدي مع زيادة الدعم الموجه لقطاع الصحة.

وكشفت "وزيرة التخطيط" عن زيادة الإنفاق على الصحة من 30 مليار إلى 73 مليار جنيه في 20182019، إضافة إلى البدء في منظومة التأمين الصحي الشامل، واستهداف القرى الأكثر فقرًا واحتياجًا منذ العام الماضي، مستهدفين مضاعفة ذلك في إطار برنامج حياة كريمة.

ولفتت "وزيرة التخطيط" إلى جهود الدولة فيما يخص محور بناء القدرات والبرامج التدريبية، التي تحرص الدولة لتقديمها، في إطار الحرص على الاستثمار فى البشر كما تناولت الحديث حول المرأة ودورها المحوري، مشيرة إلى الدعم والتمكين السياسي غير المسبوق للمرأة.

البنك الأهلي
تحويلات المصريين بالخارج 26 مليار دولار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB