موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

أزمة فى مبيعات السيارات الصينية والأمريكية

مبيعات السيارات الصينية والأمريكية
مبيعات السيارات الصينية والأمريكية

انخفضت مبيعات السيارات من جنرال موتورز (GM.N) من يوليو إلى سبتمبر في الصين بنسبة 17.5%، حيث تأثرت شركة صناعة السيارات الأمريكية بسبب تباطؤ الاقتصاد وسط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، والمنافسة المتزايدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الرئيسي ذي الأسعار المتوسطة، جاء ذلك وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

سلمت جنرال موتورز 68931 سيارة في الصين في الربع الثالث من هذا العام، وفقا لبيان الشركة، يمثل الانخفاض في الربع المنتهي في 30 سبتمبر خامس انخفاض ربع سنوي على التوالي لشركة جنرال موتورز في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم.

وسلمت 2.26 مليون سيارة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، مع استمرار انخفاض مبيعات جنرال موتورز وفورد موتور الصين، انخفضت حصة شركات السيارات الأمريكية من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين إلى 9.5 % في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام من 10.7% في الفترة من العام الماضي، وفقا لـ"الرابطة الصينية لمصنعي السيارات" (CAAM).

خلال نفس الفترة، ارتفعت حصة شركات صناعة السيارات الألمانية إلى 23.8 % من 21.6% ومن شركات صناعة السيارات اليابانية إلى 21.7 % من 18.3%.

في الصين، تمتلك جنرال موتورز مشروعًا مشتركًا مع شركة SAIC Motor، حيث جرى تصنيع Buick وChevrolet وCadillac.

كما أن لديها مشروعًا آخر، مع SAIC وGuangxi Automobile Group، حيث يصنعون سيارات الميني فان غير المستهلكة وبدأوا في تصنيع سيارات متطورة.

وباعت جنرال موتورز، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الصين من حيث المبيعات، 3.64 مليون وحدة في الصين العام الماضي، بانخفاض عن 4.04 وحدة في عام 2017.

وانخفضت مبيعات Baojun من جنرال موتورز ذات الأسعار المعقولة بنسبة 34.9 % في الربع الأخير، في حين انخفضت مبيعات Buick ذات السوق الكبيرة بنسبة 20.6 % لكن مبيعات كاديلاك الفاخرة قفزت 10%.

انخفضت مبيعات السيارات الصناعية السنوية في الصين العام الماضي لأول مرة منذ التسعينيات، ومن المتوقع أن تنخفض هذه السنة أيضًا.

وقالت CAAM إن المبيعات انخفضت بنسبة 6.9% في شهر أغسطس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وقال مسؤول في الجمعية الشهر الماضي أنه في السنوات الثلاث المقبلة قد تشهد الصناعة نموا سلبيا منخفضا أو صغيرا.

من المقرر أن تعلن CAAM عن مبيعات سبتمبر في الأسبوع المقبل.

البنك الأهلي
مبيعات السيارات الصينية الأمريكية أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB