موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لـ المُزارعين.. مشروع قانون لإسقاط فوائد القروض عن المتعثرين

ارشيفية
ارشيفية

أعلن النائب خالد عبدالمنعم مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا التابعة لمحافظة الأقصر، تقديمه بمشروع قانون لإسقاط فوائد القروض عن المزارعين المتعثرين وغرامات التأخير.

وقال مجاهد، في بيان له، إن أزمة ديون الفلاحين المتعثرين أصبحت عقدة كبيرة يعاني منها الكثير من المزارعين، الذين أصبحوا مهددون بالسجن وتشريد أسرهم بعد تراكم الديون وفوائد القروض عليهم وغرامات التأخير، وهو ما يهدد مستقبل القطاع الزراعي في مصر.

وكشف أن عدد الفلاحين المتعثرين والعاجزين عن سداد القروض نحو 470 ألف مزارع، بينهم 140 ألفًا قد يدخلون السجن؛ استصدر البنك ضدهم أحكامًا قضائية.

وأكد النائب خالد مجاهد، أن بنك التنمية والائتمان الزراعى، تحول من بنك يخدم الفلاح بمنحه قروضًا بفائدة بسيطة، لبنك استثمارى يعطيهم القروض بفائدة مركبة، ليصبح سيفًا مسلطًا على رقاب الفلاحين، فعجزوا عن سداد ديونهم وصاروا مهددين بالحبس وتشريد أسرهم.

وشدد على أن الفلاحين المتعثرين يعانون أشد المعاناة، ولا يشعر بهم أحد ولا يسمعون سوى كلام معسول ووعودة غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، لافتًا إلى أن الفلاح أساس أي تنمية، وبدون تقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة له، لن نتحرك خطوة للأمام.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار المزارعين المتعثرين

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB