موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 04:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البورصة تختتم الأسبوع بصعود المؤشرات وحصد المكاسب

البورصة
البورصة

 

واصلت أسهم ومؤشرات البورصة ارتفاعاتها لليوم الثاني على التوالي، لدى نهاية معاملات اليوم الخميس – آخر تعاملات الأسبوع، بدعم من استمرار عمليات الشراء الموسعة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والعربية.

ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 7.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 695.7 مليار جنيه، وسط ارتفاع في قيم وأحجام التعاملات التي اقتربت من مستوى المليار جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع أحجام التداولات إلى 273.2 مليون ورقة مالية، تم تنفيذها من خلال 26.2 ألف صفقة شراء وبيع.

ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق "أي جي إكس 30" بنسبة 1.93%، بما يعادل 262 نقطة ليغلق عند مستوى 13857 نقطة، كما صعد المؤشر الثانوي "أي جي إكس 70" بنسبة 75. 0 %، بما يعادل 3.71 نقطة لينهي التعاملات عند مستوى 499.7 نقطة.

قال محمد عسران العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية، إن الارتفاعات التي حققتها البورصة أمس وأمس الأول، جاءت نتيجة لعودة الثقة لدى المتعاملين بعد تماسك المشتريات الأجنبية والعربية، مشيرًا إلى أن ارتفاع قيم وأحجام التعاملات أمرا في غاية الإيجابية، نظرا لما يعكسه من شراهة الشراء لدى المتعاملين اقتناصا لفرص هبوط الأسهم، ومن ثم تحقيق أرباح رأسمالية مضمونة.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار اقتصاد البورصة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB