موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

دراسة: الصينيين الأكثر ذكاء عند اختيارهم وشرائهم للسيارات

ارشيفية
ارشيفية

 

كشفت دراسة جديدة صادرة عن "المؤشر الصيني لرضاء العملاء والمبيعات"، China Sales Satisfaction Index، عن أن الصينيين أصبحوا أكثر ذكاء عند اختيارهم وشرائهم للسيارات.

 

ووفقا لموقع "تشاينا ديلي" المختص بالشأن الصيني، فإن هذه الدراسة الجديدة كشفت عن أن صينيا من أصل أربعة صينيين يمكنه اختيار السيارة المناسبة له، واستبعاد الماركات التي لا تناسبه من السيارات دون أن يحتاج لاختبار هذه السيارات ومطالعتها عن قرب بالمتاجر التي تباع بها.

 

وأوضح الموقع، أن هذه الخبرة، اكتسبها الصينيون على مدار سنوات، حيث ارتفعت نسبة الصينيين القادرين على تقييم كفاءة السيارة التي يحتاجونها دون اختبارها لـ26% من إجمالي الصينيين المشترين للسيارات خلال عام 2019، بعد أن كانت هذه النسبة تقف عن حد الـ10% في عام 2017.

 

واعتمد القائمون على هذه الدراسة في صياغتها، على متابعة وتقييم عمليات شراء السيارات التي قام بها 23,197 مواطنا صينيا في الفترة بين يوليو 2018 وحتى مايو 2019، وعلى نطاق 75 مدينة صينية.

 

وذكر "تشاينا ديلي" أن هذه الدراسة يتم إجراؤها على مدار العشرين عاما الماضية، وقد سجلت دائما ارتفاعا إيجابيا في خبرات شراء السيارات لدى الصينيين، وارتفاعا بمعدل ذكاء اختيار السيارات والتفضيل فيما بينها، ما يؤثر إيجابيا على نسبة رضاء كل عميل عن السيارة التي قام باقتنائها.

 

وأوضحت الدراسة أن نسب رضاء العملاء عن خدمات الشراء التي توفرها شركات السيارات بأنواعها، كانت ترتفع في حالة توفر عدة عوامل مثل توفير معلومات وافية عن قدرات ومواصفات كل سيارة، بطريقة يسهل الوصول بها لهذه المعلومات سواء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بكل ماركة سيارة أو عبر التوكيلات الرسمية.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار السيارات الصين
tech tech tech tech
CIB
CIB