موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

توماس جورجيسيان: التغير المناخي قضية مصيرية وليست رفاهية

 توماس جورجيسيان
توماس جورجيسيان

قال توماس جورجيسيان، الكاتب المتخصص في الشئون الدولية، إن التغير المناخي يعد قضية مصيرية وليست رفاهية، فالتغير المناخي يؤثر على طبيعة البحار والمياه والزراعة، منوها بأن تلوث البيئة يجعل خطط التنمية صعب.

 

وكشف "جورجيسيان"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي على فضائية "ten"، اليوم الاثنين، أسباب عدم حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقمة المناخ، موضحا أن ترامب لا يعترف بالأمم المتحدة، ويريد أن تفعل الأمم المتحدة ما يريده كون أن 30% من ميزانية الأمم المتحدة من أمريكا.

 

ولفت إلى أن ترامب خرج من إتفاقية باريس للمناخ، ولا يهتم بالحديث عن تغير المناخ، فالاقتصاديات الكبرى أهم له حتى ولو على حساب البيئة، ولجأ لاستخدم اللغة الشعبوية فيما يتعلق بالبيئة والتغيرات المناخية للتأكيد على أنها غير حقيقية.

 

وعن الاقتصاد المصري، أكد "جورجيسيان"، أن ما يحدث قي الاقتصاد المصري موضع نظر، وهناك اشادات قوية في الولايات المتحدة بالطفرة الاقتصادية في مصر، وما يحدث في مصر موضع نظر، وهناك أكثر من شركة أمريكية تؤكد على ضرورة الذهاب لمصر للاستثمار فيها، مضيفا أن ما يقال عن الاقتصاد المصري وإمكانياته في نيويورك أكثر من مرة أنه يشهد طفرة كبيرة، رغم الانتقادات.

 

هذا وقد ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته اليوم أمام الاجتماع رفيع المستوى للرعاية الصحية، وأكد أن توفير الرعاية الصحية للموطن على رأس أولويات الدولة.

البنك الأهلي
توماس جورجيسيان التغير المناخي قضية مصيرية رفاهية أخبار مصر توك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB