موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

سامسونج تعزز ريادتها في سوق الدرام العالمي رغم ضعف الطلب

سامسونج
سامسونج

 

من المتوقع أن تعزز شركة سامسونج للإلكترونيات موقعها الريادي في سوق درام العالمي في الربع الثالث على الرغم من ضعف الطلب على الرقائق عمومًا، وفق ما أظهره تقرير للصناعة يوم الخميس.

 

من المتوقع أن تصل حصة عملاق التكنولوجيا الكورية في سوق درام إلى 47% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة من 41% و43% في الربعين الأول والثاني، على التوالي، وفقا لباحث السوق "آي إتش إس ماركت".

 

تفوقت شركة سامسونج في سوق رقائق الذاكرة بشكل عام هذا العام بفضل ميزتها التنافسية في الرقائق للخوادم والهواتف الذكية عالية الكثافة، على الرغم من تباطؤ الطلب العالمي وتراجع أسعار المنتجات الرئيسية.

 

وقال "آي إتش إس ماركت" إنه 27% من الإجمالي في الربع الثالث، حيث انخفضت من 30% و28% في الفصول السابقة.

 

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تحصل ميكرون تكنولوجي، الشركة الأمريكية لصناعة الرقائق، على 22% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

 

على خلفية انخفاض أسعار شرائح الذاكرة، تراجعت أرباح شركة سامسونج التشغيلية بنسبة 57.9% في النصف الأول من العام، بينما هبطت أرباح شركة إس كي هاينكس لتصنيع الرقائق بنسبة 79.8%.

 

وعلى الرغم من أن سامسونج توقعت انتعاشا تدريجيا في جانب الطلب في النصف الأخير من هذا العام، إلا أنها أعربت عن قلقها إزاء تزايد الغموض وسط الحرب التجارية الطويلة بين الولايات المتحدة والصين، ومؤخرا، القيود المفروضة على صادرات اليابان إلى كوريا الجنوبية.

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر سامسونج تكنولوجيا درام
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB