موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

خسارة واحدة.. ماذا يفعل صلاح في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا؟

صلاح
صلاح

 

يحل فريق ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، ضيفًا على نظيره نابولي في أولى مباريات الفريق في رحلة دفاعه عن لقب دوري أبطال أوروبا.

تنطلق المباراة في التاسعة مساءً على ملع سان باولو بمدينة نابولي.

 

موقع "السُلطة" يرصد أرقام الدولي المصري محمد صلاح في مباريات دوري أبطال أوروبا، وماذا يفعل في المباراة الأولى بدور المجموعات لدوري الأبطال.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah‬‏

لعب الدولي المصري 56 مباراة في كل أدوار البطولة من التصفيات المؤهلة وحتى المباراة النهائية.

 

محمد صلاح لعب أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا مع نادي بازل السويسري ضد فريق سي إف آر كلوج  في إياب التصفيات المؤهلة للبطولة لموسم 2012-2013، ولعب المباراة بأكملها ولكن فريقه خسر بهدفين لهدف، وودع البطولة.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah puzzle‬‏

في الموسم التالي شارك أيضًا في التصفيات أمام فريق لودوجروتيس البلغاري، ولعب مباراتي الذهاب والإياب وسجل هدفين وصنع آخر في انتصار فريقه بأربعة أهداف لهدفين في مباراة الإياب، ثم شارك في الدور الثالث للبطولة وتأهل للمجموعات.

 

أول مباراة لمحمد صلاح في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كانت ضد فريق شالكة الألماني ولعب المباراة بأكملها، وخسر فريقه بهدفين دون رد، ثم في المباراة التالية سجل أول أهدافه في مجموعات دوري الأبطال ضد تشيلسي، وفاز فريقه بهدف دون رد.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah puzzle‬‏

كان هذا الموسم أهم انطلاقات صلاح في دوري أبطال أوروبا، عندما نجح في قيادة فريقه للانتصار بالجولة الأخيرة ضد تشيلسي بهدفين لهدف، وسجل هدف التعادل لبازل.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah PAZIL vs chilse‬‏

ومع انتقاله لتشيلسي، لعب صلاح في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بموسم 2014-2015.

صورة ذات صلة

في المباراة الأولى واجه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وشارك في التشكيل الأساسي وانتصر فريقه بثلاثة أهداف لهدف.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah chelsea vs SPORTING‬‏

غاب صلاح عن دوري أبطال أوروبا في بقية الموسم بانتقاله لصفوف فريق فيورنتينا في الانتقالات الشتوية، ولعب بالدوري الأوروبي.

صورة ذات صلة

لكن في موسم 2015-2016 عاد مجددًا للمشاركة بدوري الأبطال مع روما، ولعب أول مباراة في دور المجموعات ضد فريق برشلونة الإسباني وخرجت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah roma vs barsa‬‏

موسم 2016-2017، لم يلعب فيه صلاح بدوري الأبطال لأن روما خسر في التصفيات ضد فريق بورتو، وانتقل للدوري الأوروبي.

صورة ذات صلة

موسم 2017-2018، افتتحه صلاح بالانتقال لفريق ليفربول الانجليزي، ولعب معهم بالتصفيات الأوروبية أيضًا، وواجه فريق هوفنهايم الألماني، وسجل هدفًا في فوز فريقه بالإياب بأربعة أهداف لهدفين.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah vs hoffenheim‬‏

ثم في دور المجموعات، لعب صلاح أولى مبارياته في هذا الموسم بدور المجموعات ضد إشبيلية الإسباني، وسجل هدفًا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

صورة ذات صلة

في هذا الموسم نجح ليفربول في التأهل للمباراة النهائية، ولكنه خسرها بثلاثة أهداف لهدف ضد ريال مدريد، وشارك صلاح بالمباراة ولكنه خرج في الدقيقة 30 بعد إصابته الشهيرة من راموس.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah ramos‬‏

بالموسم الماضي 2018-2019، واجه ليفربول فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأولى بدور المجموعات، وفاز الريدز في وجود صلاح بثلاثة أهداف لهدفين.

نتيجة بحث الصور عن ‪mo salah vs paris‬‏

وتوج صلاح رفقة ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بعد الفوز على توتنهام بثنائية نظيفة، وسجل "مو" الهدف الأول للريدز.

صورة ذات صلة

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر صلاح رياضة ليفربول دوري أبطال أوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB