موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

خدمات آيفون الترفيهية تدفع مدير ديزني للاستقالة من آبل

آيفون
آيفون

 

استقال بوب إيجر المدير التنفيذي لشركة ديزني العالمية من مجلس مديري "أبل" حسبما أعلن عملاق "آيفون" في إفادة للهيئات التنظيمية الأمريكية الجمعة.

 

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية في سياق تقرير إن العلاقة بين الشركتين أصبحت أكثر تشاحنًا بعد توسع "أبل" نحو الأفلام والبرامج التلفزيونية الأصلية، ما يجعل الشركة الواقعة بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا منافس جديد قوي لـ"ديزني"، وقد تسبب هذا في وضع منصب إيجر بمجلس إدارة "أبل" بموضع شك.

 

وعمل إيجر بصفته مديرًا بالشركة منذ 2011، وكان صديقًا لستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة "أبل" الذي كان عضوًا بمجلس إدارة "ديزني" حتى وفاته عام 2011.

 

وظهر الاثنان على المسرح منذ أكثر من عقد زمني للإعلان عن شراكة بتطبيق "iTunes"، ويوم الثلاثاء -وهو اليوم الذي استقال فيه إيجر من مجلس إدارة الشركة- أعلن تيم كوك أن خدمة أبل "تي في بلس" ستنطلق في الأول من نوفمبر مقابل 4.99 دولار في الشهر، لتكون بمثابة ضربة أسعار لعرض ديزني بشأن خدمتها "ديزني بلس"، التي ستكون مقابل 7 دولارات في الشهر.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة "يو إي إيه توداي" الأمريكية أن الخدمتين المتنافستين أثارتا تضاربا محتمل في المصالح، الذي على ما يبدو دفع إيجر للاستقالة من منصبه رغم وجوده بمجلس إدارة الشركة منذ 8 أعوام.

 

لكن أشادت "أبل" خلال بيان لها بإيجر، واصفة إياه بعضو مجلس إدارة "مثالي" وأنه أحد شركاء العمل الأكثر جدارة بالثقة، وبدوره رد الرئيس التنفيذي لشركة "والت ديزني"، قائلًا إن شركة أبل معروفة بجودة ونزاهة منتجاتها، معربًا عن امتنانه للعمل عضوًا بمجلس إدارتها.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار آيفون أبل تكنولوجيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB