موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

معيط: تقرير ”مورجان ستانلي” أكد أن مصر نفذت أفضل وأنجح برنامج إصلاح اقتصادي

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة حريصة على تحقيق الانضباط والحوكمة والمستهدفات المالية خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، بما يُسهم في البناء على ما تحقق من نجاحات غير مسبوقة، ضمانًا لاستمرار التطور الإيجابى لمؤشرات الأداء الاقتصادى.

 

موضحًا أن مصر، وفقًا لتقرير بنك الاستثمار العالمى "مورجان ستانلى"، نفذت أفضل وأنجح برنامج إصلاح اقتصادى مقارنة بباقى جميع الأسواق الناشئة على مستوى العالم، وقد أدى ذلك إلى رفع معدل النمو إلى ٥.٦٪، وقد تراجع معدل التضخم السنوى لأدنى مستوياته منذ ٤ سنوات مسجلاً ٨,٧٪ في يوليو الماضى.

 

أضاف الوزير، في بيان صحفي الأربعاء، أن التنفيذ الإلكترونى للموازنة العامة للدولة، أسهم في ضبط وحوكمة الأداء المالى، وإحكام الرقابة على الصرف، وضمان عدم تجاوز الاعتمادات المالية المقررة من السلطة التشريعية، ورفع كفاءة الإنفاق العام.

 

والحفاظ على العجز المستهدف بل وتحقيق مستوى عجز فعلى ٨.٢٪ أقل من العجز الذي كان مستهدفًا ٨,٤٪، وتحقيق مستوى الفائض الأولى المستهدف ٢٪، إضافة إلى توفير بيانات لحظية دقيقة عن أداء تنفيذ كل موازنات الهيئات والوحدات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس هيئة وجامعة.

 

وأوضح: "لأول مرة تم إغلاق الحسابات الختامية للموازنة المنتهية في نفس يوم نهاية السنة، وبدأ العمل بالموازنة الجديدة من اليوم الأول للسنة المالية الجديدة مما أدى إلى تحقيق الانضباط المالى، وجودة الأداء، حيث تمكنت الجهات الممولة من الموازنة من الوفاء بمتطلبات أنشطتها وخططها المعتمدة وفقًا للمخصصات المالية المحددة، الأمر الذي ساعد في التحسن التدريجى بمستوى الخدمات وتيسير سبل تقديمها للمواطنين في شتى القطاعات".

 

 

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار اقتصاد تقرير وزير المالية مورجان استانلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB