موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 11:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع مبيعات ”الآيفون”.. و”أبل”: لم يعد من منتجاتنا الرئيسية

الآيفون
الآيفون

نقلت صحيفة "بلومبرج"، أنه لأول مرة منذ عام 2012 تتراجع مبيعات الآيفون بشكل كبير، حيث شكلت أقل من نصف الإيرادات الفصلية لدى شركة "أبل".

 

وسجلت "أبل" مبيعات قياسية عبر خدمات الإنترنت في الربع الثالث من العام قدرها 11.5 مليار دولار، كما جنت الشركة من مبيعات أدواتها، مثل "Apple Watch". فزادت إيرادات الأدوات والملحقات بنسبة 48 في المئة، بحسب الصحيفة.

 

لكن لا يمكن للشركة التخلص تماما من الآيفون، فالتطبيقات App Store وApple Pay وApple News+ والأجهزة مثل "AirPods" تابعة لآيفون.

 

وأفادت الشركة، أن هناك منتجين منفصلين من أجهزة أبل هما أجهزة كمبيوتر "Mac وأجهزة "iPad استحوذا على 20 في المائة فقط من الإيرادات في الربع الثالث من العام، وتعمل آبل حاليًا على سماعات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ولكن من المحتمل أن تكون متصلة بأجهزة آيفون.

 

هذا وانخفضت إيرادات الهواتف الذكية بنسبة 12 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. لكن المسؤولين التنفيذيين في شركة "أبل" صرحوا أن هناك جهودا تبذل لاستعادة المبيعات من خلال الخصومات وزيادة خيارات التمويل وشراء النماذج القديمة.

 

ولكي تنجح أية شركة دون الهواتف الذكية، ستحتاج إلى جعل خدمات الموسيقى والدفع والفيديو الخاصة بها جذابة لأصحاب الهواتف الذكية الأخرى غير الآيفون، بحيث يشتري العملاء المحتملون منتجات "أبل" وليس غيرها.

 

البنك الأهلي
الآيفون الهواتف الذكية أبل هواوي مبيعات الآيفون آيفون x الموسيقى أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB