موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

بعد فضيحة التنصت.. ”آبل” توقف الاستماع للتسجيلات ”الحميمية” عبر ”سيري”

آبل
آبل

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شركة "آبل" أوقفت برنامجها العالمي لتحليل بعض التسجيلات الصوتية الناتجة عن تفاعل المستخدمين مع المساعد الصوتي "سيري"، ويأتي هذا الإجراء بعد مخاوف بشأن الخصوصية حول البرنامج المثير للجدل.

 

أوضح تقرير صحيفة "الجارديان" أن موظفي الشركة كلفوا بمراجعة السجلات الصوتية، حيث استمعوا بانتظام إلى معلومات سرية من محادثات خاصة، بما في ذلك تفاصيل عن القضايا الطبية وحتى ممارسة الأزواج للعلاقات الحميمية.

 

في بيان صادر، قالت متحدثة باسم شركة "آبل": "في الوقت الذي نجري فيه مراجعة شاملة، فإننا نعلق تصنيف (سيري) على مستوى العالم، نحن ملتزمون بتقديم تجربة رائعة من (سيري) مع حماية خصوصية المستخدم".

 

وفي محاولة لإجراء اختبارات الجودة وتحسين استجابات "سيري"، يقوم الموظفون بتحليل وتصنيف استجابات المساعد الرقمي لاستفسارات المستخدم، ولكن هذه المراجعات استحوذت أيضا على المزيد من المعلومات الشخصية، ما أثار مخاوف تتعلق بالخصوصية.

 

لم يكن الموظفون على دراية بتعليق عمل البرنامج، عندما وصلوا إلى مكاتب شركة "آبل" في أيرلندا، وفقا لتقارير "الجارديان"، وليس من الواضح إلى متى سيستمر هذا الإجراء، ولكن المبلغين عن المخالفات يقولون إن "آبل" يجب أن تكون أكثر حذرًا بشأن ممارساتها.

 

في الآونة الأخيرة، ادعى أحد المبلغين عن المخالفات أن "جوجل" قامت أيضا بجمع تسجيلات الصوت الخاصة عن غير قصد، بما في ذلك المحادثات الشخصية، ومع ذلك، يمكن أن تكون الأخبار المماثلة المتعلقة بـ"آبل"، مثابة صدمة للمستخدمين، لأن الشركة غالبا ما تعبر عن التزامها بخصوصية المستخدم.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار تكنولوجيا آبل تصنت جوجل سيري

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB