موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ذعر وتجمع أمني في حفل كاظم الساهر بسبب ”فتاة” (فيديو)

كاظم الساهر
كاظم الساهر

أطل المطرب العراقي كاظم الساهر ليلة أمس الخميس، أمام جمهوره بلبنان الذي هتف له وأطلق عليه "كاظم الساحر".

وعج مسرح قصر بيت الدين الشهابي بالجمهور، وانتشر الحضور على أسطح المنازل القريبة وشرفاتها، وشكلت الحفلة تظاهرة فنية شعبية راقصة امتدت من المسرح إلى الشوارع المؤدية للمهرجان ودخلت بيوتا وصلت إليها الأصداء والأضواء.

وجاء هذا الحفل ضمن 3 حفلات متتالية بمناسبة مرور 20 عامًا على صعود الساهر سنويا إلى هذا المهرجان الصيفي البارز.

وبدأ الحفل مع الموسيقي اللبناني، ميشال فاضل، عزفا على آلة البيانو، ترافقه أوركسترا من 100 عازف بين الفلهارمونية اللبنانية والأوركسترا العراقية بالإضافة إلى عشرين من الكورس الغنائي.

وأطلق "الساهر" في الحفل أغنية "المتمردة" من ألحانه، وكلمات الشاعر كريم العراقي، وتوزيع ميشال فاضل، وقال للصحفيين قبل صعوده إلى المسرح إن هذه الأغنية "ستكون عملا فنيا كبيرا بالنسبة لي".

وبين أغنية وأغنية، كانت السماء تمطر ورودا على الساهر من جمهور المقاعد الأمامية وسط تصفيق الحضور، لكن معجبيه لم يكتفوا بالزهور، وأقدمت فتاة عشرينية على اقتحام المسرح بينما كان يشدو بأغنية "عيد العشاق".

واعتلت الفتاة المسرح لدى وصوله إلى مقطع "حبيبتي حبيبتي حبيبتي، اشربي شيئا من الحلم معي، اشربي شيئا من الوقت معي"، وحاول طاقم الحراسة منعها، لكنه رفض وأصر على التقاط صورة معها بعد أن أوقف الغناء لدقائق، وقال لها "أرعبتيني".

وقالت رئيسة المهرجان، نورا جنبلاط: "إنها من أجمل الليالي التي قدمها كاظم الساهر في بيت الدين على مدى 20 عاما متواصلة".

وتحول الجمهور مع كاظم الساهر إلى مغنين وراقصين ومصفقين خصوصا مع وجود الكثير من العراقيين في الحفل حيث رفع بعضهم الأعلام العراقية كما حضر الكثير من السوريين موطن الشاعر، نزار قباني، الذي غنى له كاظم الكثير من أشعاره إضافة إلى حضور فلسطيني بارز من المخيمات الفلسطينية في لبنان.

 

البنك الأهلي
كاظم الساهر أخبار الفن نزار قباني فلسطين العراق لبنان حفلة كاظم سوريا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB