موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 08:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بها جميع كماليات الفيلم.. سيارة جيمس بوند للبيع (صور)

السيارة أثناء تصوير الفيلم
السيارة أثناء تصوير الفيلم

 

أن تركب سيارة جيمس بوند يعني أكثر من مجرد الاستمتاع بقطعة من تاريخ السينما العالمية والتي ظهرت في سلسلة أفلام العميل 007، ولكن أيضا أن تضع يدك على بعض الابتكارات التي ظهرت في الأفلام.

 

صورة ذات صلة

 

سيارة أستون مارتن ارتبطت بالعميل السري بوند وتغيرت مواصفاتها وأشكالها ولكن بعض النماذج تحولت لقطع يتهافت على اقتنائها محبو السيارات.

 

 

هذا الأسبوع سيستطيع أحد هؤلاء الهواة محاولة شراء سيارة أستون مارتن دي بي 5 التي ظهرت في ثمانية أفلام من سلسلة أفلام بوند، بسعر لا يقدر عليه الأغلبية ويتراوح ما بين 4 و 6 ملايين دولار.

 

 

السيارة معروضة للبيع ضمن مزاد لدار سوذبي في نيويورك، وحسب ما تذكر الدار فالسيارة صممت خصيصا لفيلم "ثندر بول" في عام 1965، وتتمتع السيارة بحالة جيدة جدا كما يشير بيان الدار.

 

 

تحمل السيارة أيضًا جميع الابتكارات التي صنعت خصيصا لاستخدام جيمس بوند من لوحة تحكم بها أزرار مخصصة لبث الدخان من الخلف للتمويه على الأعداء المطاردين، زر آخر يحمل كلمة "مسامير" وآخر "مسدس" وغيره.

 

 

في مقدمة السيارة ومؤخرتها تحت المصابيح تختفي مواسير حديدية تعمل فوهات لمسدسات نارية، وفي مؤخرة السيارة هناك فتحة لتشغيل لوحة مضادة للرصاص لحماية سائقها الشهير، وهناك أيضا الأدوات المعدنية التي تخرج من عجلات السيارة لتمزق إطارات السيارات المعادية، وعرضت السيارة للبيع في عام 2006 وأجريت لها عملية صيانة على مستوى عال.

 

 

من جانبه علق النجم الشهير شون كونري، بطل عدد من أفلام جيمس بوند، على السيارة التي استخدمها في أفلامه بأنها "مدهشة"، وأضاف أنه يتذكر بعض الإضافات مثل خاصية تمزيق إطارات العربات المطاردة وغيرها من المبتكرات التي حملتها، وختم تعليقه بأنه ابتاع سيارة من ذات السلسلة دي بي 5 مؤخرًا.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم لايت سيارات سيارة جيمس بوند 007 استون مارتن
tech tech tech tech
CIB
CIB