موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نسور نيجيريا تحسم برونزية أمم إفريقيا

موقع السلطة

فاز منتخب نيجيريا على نظيره التونسي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء على استاد السلام بالقاهرة بلقاء تحديد المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019 .

ويدين الفريق النيجيري بالفضل في الفوز لنجمه وهدافه أوديون إيجالو والذي سجل هدف الفوز مبكرا في الدقيقة الثالثة مستغلا عرضية أرضية من الجانب الأيسر لنيجيريا أخطا دفاع وحارس تونس في التعامل معها لتصل عند إيجالو يتابعها بقدمه داخل الشباك ليسجل هدف الفوز لفريقه وهو الهدف رقم 5 للنجم النيجيري بالبطولة ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدفين عن أقرب منافسيه .

وبدأت المباراة بصافرة مصرية للحكم جهاد جريشة وبسيطرة نيجيرية ومحاولات مبكرة أسفرت عن الهدف بعدها حاول الفريق التونسي بكرات متفرقة عن طريق الخزري والخنيسي ولكن بدون خطورة وحصلت تونس على أكثر من ركلة حرة وركلة ركنية لكن بدون استغلال حقيقي لها كما اعتمدت على تسديدات ساسي من خارج المنطقة لكنها مرت بدون خطورة ليمر الشوط الأول بتقدم نيجيري بهدف دون رد .

وخرج إيجالو بين الشوطين متأثرا بالإصابة واستمرت سيطرة نيجيريا على مجريات اللعب في وسط الملعب فيما كثف تونس من محاولاته الهجومية ودفع بنعيم سليتي بدلا من أنيس البدري ويتألق معز بن شريفية حارس تونس في التصدي لكرة تشوكويز الذي تلقى تمريرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية بيسراه ينجح بن شريفية في التصدي لها باطراف أصابعه ويخرجها إلى خارج الملعب لركنية بعدها ينقذ دراجر مدافع تونس مرماه ويشتت الكرة من جديد لركنية نيجيرية .

ومع دخول المباراة لدقائقها الأخيرة تكثف تونس من محاولاتها عن طريق الخزري والشعلالي وفراس شواط لكن بدون ترجمة لأهداف لينتهي اللقاء بفوز نيجيري بهدف دون رد وحسم المركز الثالث بالبطولة .

البنك الأهلي
نيجيريا تونس البرونزية مصر أمم إفريقيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB