موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الجزائر تسقط نسور نيجيريا بـ”تصويبة قاتلة”.. وتتأهل لنهائي كان 2019

احتفال الجزائريين
احتفال الجزائريين

فاز المنتخب الجزائري على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية توتال مصر 2019 .

وبدأ اللقاء بحرص من جانب الفريقين وحاول كل فريق فرض سيطرته على مجريات اللعب لكن بدون خطورة حقيقية وحاول بونجاح من عرضية يوسف بلايلي تمر من حارس ودفاع نيجيريا لكن بونجاح لم ينجح في تحويلها الى داخل الشباك ويهدرها بغرابة بعدها  رأسية من بنسبعيني تعلو العارضة وتبدأ تظهر ملامح خطورة للفريق الجزائري .

ويحاول منتخب الجزائر عن طريق انطلاقات بلايلي وبن ناصر فيما اعتمد الفريق النيجيري على محاولات أحمد موسى لكنها لم تشكل خطورة بعدها يهدر بونجاح من جديد بعد تمريرة بينية خلف دفاعات نيجيريا يضغط بونجاح على مدافع نيجيريا ويخطف الكرة ثم ينفرد بالمرمى لكنه يسددها في جسد حارس نيجيريا ليضيع هدف محقق على الجزائر في الدقيقة 29 من عمر اللقاء .

وتتوالى محاولات الجزائر الذي فرض سيطرته في الشوط الأول وتمريرة بينية خلف دفاعات نيجيريا وبغداد ينطلق بالكرة لكن الدفاع النيجيري يخرج الكرة من أمامه إلى خارج الملعب ويرد الفريق النيجيري بهجمة عن طريق إيجالو الذي يسددها أرضية بيمناه تمر على يمين امبولحي حارس الجزائر لتضيع فرصة هدف لنيجيريا .

ويترجم الجزائر محاولاته في الدقيقة 40 بعد انطلاقة من رياض محرز داخل المنطقة ويحولها عرضية ترتطم بالمدافع ايكونج يسجل في مرماه بالخطأ معلنا تقدم محاربو الصحراء بهدف دون رد في الشوط الأول .
وفي الشوط الثاني تحاول نيجيريا تعديل النتيجة بالاستحواذ على الكرة وشن هجمات على مرمى مبولحي لكن الدفاع الجزائري يفسد الهجمات وفرصة للجزائر بعد استلام من بونجاح للكرة على حدود منطقة الجزاء ويحاول المرور ولكن لم يسيطر على الكرة وتصدي من حارس نيجيريا .

وتتوالى محاولات نيجيريا عن طريق أيوبي و شيكوزي لكنها لم تشكل خطورة على مرمى مبولحي ويرد الجزائر بانطلاقات بلايلي وبن ناصر لكنها أيضا لم تصل لدرجة الخطورة الكافية .

وفي الدقيقة 70 يلجأ الحكم باكاري جاساما لتقنية الفار بعد لمسة يد على عيسى ماندي لاعب الجزائر، والحكم يشهر البطاقة الصفراء لمدافع الجزائر ويحتسبها ركلة جزاء يسددها أوديون إيجالو في الشباك معلنا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

وازدادت سخونة المباراة في دقائقها الأخيرة وسط محاولات من كل فريق وكان أيوبي هو محور محاولات نيجيريا فيما كثف الجزائر هجومه من كل مكان بالملعب ويهدر فيجولي فرصة هدف محقق بعد أن تلقي تمريرة داخل منطقة الجزاء لكن فيجولي فضل التسديد على أن يمرر لمحرز لكن كرته خرجت أعلى مرمى نيجيريا بعدها تتكفل العارضة لمنع هدف جزائري بعد تسديدة اسماعيل بن ناصر .

ويشهد الوقت بدل الضائع الهدف القاتل للفريق الجزائري بأقدام رياض محرز من ركلة حرة على حدود المنطقة يودعها الشباك ليقود فريقه للفوز الغالي بهدفين لهدف والتأهل لنهائي البطولة لمواجهة السنغال يوم الجمعة المقبل .

البنك الأهلي
الجزائر أمم إفريقيا مصر 2019 كان 2019
tech tech tech tech
CIB
CIB