موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ملتقى مهارات تغطية البطولات الرياضية الكبرى في ضيافة «الصحفيين»

ارشيفية
ارشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

تستضيف نقابة الصحفيين غدًا ولمدة يومين ملتقى مهارات تغطية البطولات الرياضية الكبرى.

 

وينظم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات بالقاهرة، بعنوان "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية.. ومهارات تغطية البطولات الكبرى"، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

وقالت رابطة النقاد الرياضيين في بيان إن المتلقى يشمل فروع: صحافة الموبايل والصحافة الرقمية، وصحافة الإذاعة، وصحافة التليفزيون.

 

ويضم الملتقى في يومه الأول ندوة عن الاتجاهات الحديثة في عمل القنوات الرياضية في البطولات الكبرى، بحضور أسامة الشيخ الصحفي والإعلامي الرياضي، ومحمد عفيفي رئيس قناة النيل للرياضة، والدكتور تركي العواد الإعلامي الرياضي السعودي بقناة العربية، ويدير الندوة الإعلامية الرياضية نيرمين سامي.

 

كما تعقد ورشة عمل بعنوان "صحافة التليفزيون"، يحاضر فيها الإعلامية ديما السايح، ثم ورشة عمل ثانية بعنوان "الصحافة الرقمية"، يحاضر فيها الدكتور خالد زكي، الأستاذ بإعلام القاهرة.

 

ويشهد برنامج اليوم الأول ندوة عن الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية بحضور الدكتور حمدي حسن أستاذ الإعلام بجامعة مصر الدولية، وفتحي سند الناقد الرياضي، والدكتور ياسر أيوب الناقد الرياضي، ويدير الندوة عصام شلتوت الناقد الرياضي.

 

ويتضمن برنامج اليوم الثاني ورشة عمل بعنوان "صحافة الإذاعة"، يحاضر فيها الدكتورة نادية النشار المذيعة بالشباب والرياضة، ثم ندوة عن الاتجاهات الحديثة في الإذاعات الرياضية لمواكبة الأحداث الكبرى بحضور نجلاء عبد البر رئيس إذاعة الشباب والرياضة، وسهام العيادي رئيس القسم الرياضي بالإذاعة التونسية، وعادل العلوي نائب رئيس قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية المغربية، ويدير الندوة الصحفي جلول التويجر من المغرب.

 

كما يشمل الملتقى في يومه الثاني ورشة عمل بعنوان "صحافة الموبايل"، يحاضر فيها أسامة الديب مديرتحرير "المالتي ميديا" بمؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام، ثم ندوة عن تطور الصحافة الرياضية بحضور الدكتورة هويدا مصطفى وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ورجاء السعداني من تونس، وعادل الزهراني من السعودية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة نقابة الصحفيين الاتحاد العربي أسامة الشيخ محمد عفيفي تركي العواد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB